محمية غابات عجلون تختتم المرحلة الثالثة لفرسان الطبيعة

mainThumb

05-08-2023 09:42 PM

printIcon

اختتمت محمية غابات عجلون اليوم السبت، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة فعاليات المرحلة الثالثة من برنامج فرسان الطبيعة.
وقال مدير التربية والتعليم لمحافظة عجلون، الدكتور أسعد الشرع الذي رعى فعاليات الاختتام إن الهدف من مشاركة الطلاب في البرنامج تعميق الوعي البيئي لبناء جيل تعليمي قادر على تحمل المسؤولية تجاه البيئة والطبيعة وابراز مهاراتهم وخبراتهم في هذا المجال، مثمنا الجهود المبذولة من المحمية لتنفيذ هذا البرنامج الهادف للحفاظ على الغابات التي تعد من الثروات الطبيعة واستغلالها بالشكل الأمثل.
وبينت مشرفة البرنامج في محمية غابات عجلون كوثر دويكات أن برنامج فرسان الطبيعة، برنامج تعليمي بيئي ميداني وينفذ في مواقع المحميات الطبيعية، مستهدفا الطلبة من أبناء المجتمع المحلي المحيطين بمناطق المحمية التابعة للجمعية الملكية لحماية الطبيعة.
وأشارت الى أن البرنامج استهدف عدد من الطلبة الذكور والإناث من عمر 12 - 15 عاما، مبينة أن البرنامج الذي استمر لمدة عام تم تنفيذه على خمس مراحل اشتملت على عرض بعض القضايا البيئية والسياحية وحماية الغابات وإدارة المحميات، الأمر الذي انعكس إيجابا على صقل شخصية الطلبة المشاركين وإكسابهم الخبرة والتأهيل المناسب في قضايا البيئة والسياحة والحفاظ على الثروة الحرجية.
وتحدث عدد من المشاركين عن أهمية البرنامج الذي يعزز بناء جيل معزز بالمعلومة والثقافة و قادر على تحمل المسؤولية وصنع القرار.
وفي نهاية البرنامج الذي اشتمل على عرض مسرحي لفرسان الطبيعة وفيديوهات قصيرة وعروض تفاعلية وكلمات، فيما وزع راعي الحفل الجوائز على مستحقيها.