قصيب .. شح الموصلات يدفع سكان المنطقة للسير على الأقدام

mainThumb

05-08-2023 04:16 PM

printIcon

معتز حجاحجة (متدرب) - قصيب ، منطقة في الصبيحي تقع خارج نطاق الخدمات العامة ما بين قصور وسائل النقل وقصور الخدمات العامة ويدفع الثمن المواطن نظير ذلك القصور.
غالبية المناطق في بلدة الصبيحي الواقعة في محافظة البلقاء مخدومة بشبكة مواصلات، إلا أن منطقة قصيب يبدو أنها خارج التخطيط الحكومي واهتماماتها من حيث توفير شبكة نقل تؤمن انتقال المواطنين منها لقضاء أعمالهم خارج منطقة العارضة.
حيث يضطر كثير من أبناء المنطقة في ساعات الصباح الباكر للسير على الأقدام للوصول إلى أقرب نقطة للحصول على وسيلة نقل تقلهم إلى أعمالهم، وقد يتحمل هذا السير عدة مخاطر منها مخاطر الطريق سواء في فصلي الشتاء والصيف أو على الامتداد العام ذهابا وإيابا، في ظل وجود وسيلة نقل واحدة تخدم المنطقة.
الرسالة الموجهة هنا إلى هيئة النقل والعاملين فيها، بقدرتهم على دراسة إمكانية توفير وسيلة نقل قادرة على الإيفاء باحتياجات سكان المنطقة، الذين يتساعدون في بعض الأحيان لنقل بعضهم بعضا للوصول إلى مراكز عملهم.
في كثير من الأحيان يضطر أبناء المنطقة إلى دفع تكاليف باهظة للوصول إلى أماكن سكنهم من خلال خدمة التكسي والتي تكلفهم الكثير من الأموال، وبالتالي قد يضطر البعض الآخر للحصول على إجازات من مراكز عملهم والسبب في ذلك عدم توفر المواصلات.
فهل ستستجيب جهات النقل والجهات المعنية إلى هذه الشكوى؟