محافظ الكرك يتفقد المشاريع التنموية والخدمية بالأغوار الجنوبية

mainThumb

03-08-2023 08:39 PM

printIcon

تفقد محافظ الكرك فراس سامي أبو الغنم اليوم الخميس واقع الخدمات التنموية والاستثمارية المقدمة للمواطنين في الأغوار الجنوبية.
وشملت جولة محافظ الكرك زيارة مبنى المتصرفية ومركز البوتاس الشامل للخدمات النهارية الدامجة ومشروع إنشاء مصنع رب البندورة ومديرية قضاء غور المزرعة؟
وقدم متصرف لواء الأغوار الجنوبية عاطف البطوش إيجازاً تضمن الفرص والتحديات التي تواجه اللواء ومنها ارتفاع نسبة الفقر ومعدل البطالة وأهم الميزات التنافسية للواء والمتمثلة بوجود العديد من المصانع والشركات الكبرى، وتنوع الإنتاج الزراعي.
وبين المتصرف مستويات التنسيق الأمني العالي بين أعضاء المجلس للمحافظة على الأمن والنظام العام، كما وأوضح الدور الذي تقوم به الحاكمية الإدارية والأجهزة الأمنية للمحافظة على الاستثمارات في المنطقة والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه المستثمر من خلال التنسيق مع المجلس التنفيذي والمؤسسات المختلفة.
بدوره، قال رئيس بلدية الأغوار الجنوبية يوسف البوات، إن البلدية تقدم خدماتها لجميع مناطق اللواء والتي تعاني تباعد المسافات ما بين تلك المناطق، مشيراً إلى أهم التحديات التي تواجه البلدية ومن أهمها نقص الكوادر البشرية ونقص الآليات وحاجة المنطقة إلى حملات رش مستمرة.
بدوره، قال أبو الغنم، إن هذه الجولات تأتي لتلمس احتياجات المواطنين والعمل على رفع مستوى الخدمات المقدمة لهم، مشيراً أنه لا تهاون مع المتطاولين على السلم المجتمعي تحت أي ظرف وذلك وفق أحكام القانون.
وأكد أهمية استمرار العلاقة التشاركية بين الحاكمية الإدارية والمجلس التنفيذي والبلدية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وأهمية استغلال الفرصة الاستثمارية في اللواء.
كما زار المحافظ مركز البوتاس الشامل للخدمات النهارية الدامجة يرافقه متصرف اللواء ورئيس بلدية الأغوار الجنوبية ورئيس المركز الأمني.
وقدمت مديرة المركز الدكتورة دولاما القطاونة إيجازاً عن الخدمات المقدمة في المركز ، مشيرة أن المركز يقدم خدماته لنحو 40 طفلاً منتفعاً .
كما تفقد المحافظ مشروع إنشاء مصنع رب البندورة، وقدم مدير المشروع إيجازاً عن تقدم سير العمل بالمشروع التي بلغت 65 بالمئة ومن المتوقع الانتهاء من العمل قبل نهاية العام.
كما زار المحافظ مديرية قضاء غور المزرعة، حيث قدم مدير القضاء الدكتور رامي الختاتنه إيجازاً عن القضاء وعن مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.