الدفاع المدني أنقذه .. احتجاز مراجع في مصعد وزارة الصحة لمدة ساعة

mainThumb
صورة المواطن داخل المصعد

03-08-2023 04:40 PM

printIcon

رباب دوله - تعرض أحد المراجعين لوزارة الصحة، أول أمس، أثناء استخدامه مصعد الوزارة إلى احتجازه داخل المصعد لمدة ساعة.


وكشف المراجع ل أخبار اليوم بأنه أثناء مراجعته، الثلاثاء، مبنى وزارة الصحة واستخدام المصعد للوصول إلى الطابق الثاني، بدأ المصعد بالصعود والنزول بطريقة عجيبة، وبعد أن توقف قمت بالضغط على جرس الإنذار ولكن دون جدوى، وحاولت التواصل مع الوزارة عبر عدة هواتف منها هاتف وزير الصحة الشخصي لكن كل ذلك لم يجد نفعا.
وبين المراجع أن زوجته كانت في عمان حيث استنجد بها ووصلت إلى مبنى الوزارة، وبعد أن أصبح هنالك ضيق بالتنفس قمت بالاتصال مع الدفاع المدني الذي حضر على الفور وعمل الإجراءات اللازمة بإخراجي من المصعد وكنت بحالة هلع وخوف شديدين ، حيث كان هنالك انقطاع للتيار الكهربائي.


وكشف أنه بقي مدة زمنية لأكثر من ساعة داخل المصعد ورغم ضغطه المتكرر على جرس الإنذار الداخلي إلا أن الوزارة لم تستجب، مبديا انزعاجه من قصور الخدمات والسلامة العامة في مبنى الوزارة وكذلك عدم استجابتهم لأي من الهواتف التي تم الاتصال بها وكذلك عدم الاستجابة لجرس الإنذار، مبديا استغرابه كيف لو أن من احتجز داخل المصعد طفل أو مريض يعاني من ضيق تنفس أو إنسان يحتاج دورة المياه باستمرار فماذا ستكون النتيجة؟


وطالب الوزارة أن تعيد النظر بمنظومة السلامة العامة والصيانة الدورية للمصاعد حتى لا يقع ما لا يحمد عقباه مستقبلا -لا سمح الله-، فهل يستجيب الوزير؟

(تقرير الدفاع المدني موجود لدى أخبار اليوم)