آخرها "قطار نيوكاسل" .. 19 صفقة "عالمية" في الدوري السعودي

mainThumb

30-07-2023 11:47 PM

printIcon

يشهد سوق الانتقالات الصيفية الجاري، موسما تاريخيا للدوري السعودي، بعد أشهر من ضم أسطورة كرة القدم البرتغالي كرستيانو رونالدو إلى صفوف النصر بعقد يمتد حتى عام 2025، وبراتب سنوي "تاريخي" يعتقد أنه يبلغ 200 مليون يورو سنويا.

وخلال الأسابيع الماضية، نجحت أندية الدوري السعودي في ضم 19 لاعبا عالميا من الدوريات الكبرى، فيما لا تزال هناك صفقات وشيكة لم يتم الإعلان عنها رسميا.

وكان صندوق الاستثمارات العامة السعودي استحوذ في وقت سابق على 75 بالمئة من أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، مما أتاح لها دعما ماديا كبيرا وفتح الطريق أمام استقطاب أبرز نجوم العالم في كرة القدم، لعبا وتدريبا.

والأحد أعلن نادي نيوكاسل يونايتد انتقال جناحه الفرنسي الفرنسي ألان سانت ماكسيمان إلى أهلي جدة، بعقد يمتد حتى عام 2026، وذكرت تقارير صحفية إنجليزية أن الصفقة تقدر بـ30 مليون دولار.

وكانت سانت ماكسيمان آخر صفقة كبرى أبرمها طرف سعودي حتى الآن، وهي تضاف إلى:

الأهلي

تعاقد أهلي جدة مع الألماني ماثياس يايسله ليتولى تدريب الفريق خلفا لبيتسو موسيماني، وذلك بعقد يمتد لـ3 سنوات حتى 2026.
النادي أجرى 4 انتقالات عالمية آخرها سانت ماكسيمان.
ضم أهلي جدة الحارس السنغالي إدوارد ميندي من تشلسي الإنجليزي مقابل 18.5 مليون يورو، بعقد حتى 2026، وراتب سنوي يقدر بـ12 مليون يورو، و4 ملايين يورو حوافز.
ضم روبرتو فيرمينو من ليفربول الإنجليزي في صفقة انتقال حر لمدة 3 سنوات حتى يونيو 2026، ولم يتم الكشف تفاصيل راتبه.
تحت عنوان "انتهى الانتظار، رياض حقيقة"، أعلن أهلي جدة ضم النجم الجزائري رياض محرز من مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 38 مليون دولار، وراتب 30 مليون يورو سنويا للاعب.
بالإضافة إلى صفقات سعودية أخرى، حيث ضم عبد الله عطيف من الهلال، وسميحان النابت وفهد الرشيدي من التعاون في صفقات انتقال حر.