مؤتمر سولاريتي يبحث تعزيز جهود الانتقال للطاقة المتجددة

mainThumb

27-07-2023 08:34 PM

printIcon

عقدت سولاريتي الشرق الأوسط بالتعاون مع السفارة التشيكية، اليوم الخميس، مؤتمرها الثاني الهادف إلى تعزيز الجهود الانتقال نحو مصادر الطاقة الخضراء.
وتناول المدير الإقليمي لسولاريتي الشرق الأوسط المهندس مؤيد المومني، أهمية المؤتمر في تبادل الخبرات والتجارب بين خبراء الطاقة في القطاعين العام والخاص في مجال الطاقة المتجددة.
وأشار السفير التشيكي في عمان ألكسندر سبوريش، إلى أهمية تعزيز التعاون في مجال الطاقة الخضراء لتحقيق أهداف التنمية المستدامة المتفق عليها من قبل أعضاء الأمم المتحدة.
وأكدت الخبيرة في أنظمة الطاقة الشمسية في جامعة التشيك التقنية المهندسة لاديسلافا تشيرنا، أهمية تعميق الروابط بين البحث الأكاديمي والصناعة..
وأكد المشاركون في المؤتمر، أهمية الانتقال نحو مصادر الطاقة الخضراء وكيفية إعداد الجوانب التشريعية والتقنية والبنية التحتية، وضرورة عقد محاضرات وندوات حول آخر أخبار التكنولوجيا من الموردين والمصنعين.
وخلال جلسة أدارها المهندس سامر زوايدة، استشاري مستقل، تم مناقشة مواضيع مثل، كيف يمكن للعملية التشريعية أن تساعد في استقرار الشبكة والمتطلبات الجديدة على الشبكة التي ستأتي مع مصادر الطاقة الشمسية الكهرضوئية الجديدة.
وشارك في المؤتمر، ممثلو عن الشركات الرئيسية للطاقة في الأردن، والشركات الأجنبية (مثل كانديان سولار، جي إي سولار، إس إم إيه سولار الشرق الأوسط وأفريقيا، فرونيوس، هواوي، وسولاكس باور)، ووزارة الطاقة والثروة المعدنية ، وهيئة تنظيم قطاع الطاقة، وشركة كهرباء محافظة إربد، وشركة توزيع الكهرباء، والأكاديمية الألمانية للطاقة في الأردن.
وتعد سولاريتي شركة موزعة ومزودة لأنظمة الطاقة الشمسية (PV)، وتقدم مجموعة كاملة من الحلول المتصلة بالشبكة والمستقلة عن الشبكة، بما في ذلك الوحدات والمحولات وأنظمة التركيب والملحقات، لمحترفي الطاقة الشمسية في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد قامت سولاريتي بخدمة مئات العملاء من الشركات في أكثر من 50 دولة في أربع قارات.