انطلاق فعاليات معسكر الذكاء الاصطناعي وبناء الروبوت في إربد

mainThumb

25-07-2023 12:57 AM

printIcon

انطلقت في بيت شباب إربد، مساء اليوم الاثنين، فعاليات معسكر الذكاء الاصطناعي وبناء الروبوت، وذلك ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2023، بمشاركة 40 شابا ضمن الفئة العمرية من (15-17 عاما) .
وأكد مدير شباب محافظة إربد، يحيى المومني، أن هذه المعسكرات تعمل على محاكاة القدرات الذهنية للشباب في بيئة تركز على التعلم العميق للتقنيات الحديثة والتطور العالمي في العلوم الحياتية المختلفة.
ويهدف معسكر الذكاء الاصطناعي، الذي يستمر مدة 5 أيام، إلى تعزيز قدرات الشباب على الابتكار والاختراع، من خلال أسلوب التعلم المرتبط بالحياة الاجتماعية والمشاريع الجماعية للشباب.
وتضمنت فعاليات اليوم الأول للمعسكر معلومات حول كيفية تركيب الروبوت وتنزيل برمجية الأردوينو وشرح أساسيات البرمجة.
من جهة أخرى، نفذت مديرية شباب محافظة إربد في لواء الكورة، معسكرا لتعزيز مشاركة الشباب في الحياة السياسية، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2023، والتي تستهدف من خلالها الشباب في الأندية والهيئات الشبابية والمجتمع المحلي، وذلك بمشاركة 23 شابا وشابة ضمن الفئة العمرية من (18-30 عاما)، بحضور جميع رؤساء الأندية في اللواء وأعضاء من الهيئة المستقلة للانتخابات.
وتحدث المهندس طارق جرادات من الهيئة المستقلة للانتخابات عن قانوني الانتخاب والأحزاب، وأهميتهما في رفع نسبة المشاركة السياسية للشباب والسيدات.