مذكرة تفاهم بين اليرموك وجمعية العون الصحي الأردنية الدولية

mainThumb

20-07-2023 09:04 PM

printIcon

وقع رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، ورئيس جمعية العون الصحي الأردنية الدولية الدكتور يعرب العجلوني، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم تُعنى بتقديم خدمات الرعاية الصحية من التوعية والرعاية الأولية والخدمة العلاجية في مخيم الزعتري.
وقالت عميدة كلية الطب الدكتورة منار اللواما، إن توقيع المذكرة جاء ضمن الجهود الرامية إلى تحقيق رؤية ورسالة الكلية في خدمة المجتمع، والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني، وربط مخرجات التعلم مع حاجات المجتمع، مشيرة إلى أن هذه المذكرة تفتح آفاقًا للبحث العلمي والتشبيك مع المؤسسات الأكاديمية العالمية المرموقة.
ونصت المذكرة، أن يقوم طلبة كلية الطب في جامعة اليرموك بتقديم خدمات العناية الطبية التشخيصية التطوعية للاجئين في مخيم الزعتري من خلال عيادة تقوم جمعية العون بتخصيصها لهذا الغرض، بإشراف أعضاء الهيئة التدريسية الاستشاريين من مختلف التخصصات الطبية.
كما نصت المذكرة، أن تقوم جمعية العون باستقبال طلبة الكليات الطبية من الجامعات الغربية التي تربطها اتفاقيات تبادل طلابي مع جامعة اليرموك وذلك للعمل في العيادة بمخيم الزعتري أو المشاركة في الأنشطة التطوعية المقدمة للاجئين في المخيم، بالإضافة إلى قيام الجمعية بتسهيل مشاركة كوادر وطلبة كلية الطب بالأنشطة التطوعية المقدمة للاجئين بكافة أشكالها كالأنشطة المتعلقة بالأطفال وحلات التوعية الصحية وحملات النظافة في المخيم.
وبموجب المذكرة ، يتعاون الجانبان في مجالات التقدم بمشاريع للجهات المانحة ، بالإضافة إلى قيام الجمعية بتسهيل إجراء الأبحاث المسحية الحاصلة على موافقة لجنة أخلاقيات البحث العلمي في الجامعة والتي يكون فيها الباحث الرئيس أحد أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.