مركز تطوير الأعمال ينفذ جلسات مجتمعية لبحث الفرص الاقتصادية بالكرك

mainThumb

18-07-2023 09:41 PM

printIcon

نفذ مركز تطوير الأعمال اليوم الثلاثاء، جلسات مجتمعية في محافظة الكرك لبحث الفرص الاقتصادية التي من الممكن أن يستفاد منها في تنفيذ مشاريع للتشغيل والتشغيل الذاتي للشباب بما يتناسب مع الميزة النسبية والتنافسية في المحافظة.
ونفذت هذه الجلسات التي رعاها وزير العمل السابق ومؤسس مركز تطوير الأعمال نايف إستيتية بالشراكة مع بلدية شيحان ومركز شباب شيحان ومديرية التنمية الاجتماعية للواء القصر وجمعية الشهابية الخيرية وعدد من المؤسسات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني.
وتهدف الجلسات التي حضرها عدد من الشباب من مختلف أنحاء المحافظة إلى تشجيع الشباب على التوجه لإنشاء مشاريع صغيرة مجدية اقتصادياً للتخفيف من نسب البطالة بناء على الاحتياج المجتمعي وتوفر فرص عمل للشباب من خلال البحث في الفرص المتاحة وتحويلها لمشاريع إنتاجية في المستقبل.
وجرى خلال الجلسات إطلاع المشاركين على البرامج والخدمات التي يقدمها مركز تطوير الأعمال في محافظة الكرك وكيفية الاستفادة منها.
يذكر أن مركز تطوير الأعمال هو مؤسسة أردنية غير ربحية تأسست عام 2004 بهدف المساهمة في التنمية الاقتصادية من خلال تصميم البرامج التي تسهم في دمج الشباب الأردني في سوق العمل إما للتشغيل أو التشغيل الذاتي، ومساعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال من أصحاب الأفكار الريادية للبدء بمشاريعهم الخاصة أو تطوير مشروع قائم ليصبح قادر على المنافسة محلياً ودولياً.

بترا