الأردنية فرع العقبة تبحث التعاون الأكاديمي مع هولندا

mainThumb

12-07-2023 10:06 PM

printIcon

بحث مساعد رئيس الجامعة الأردنية فرع العقبة الدكتور معاذ ابو فرج مع السفير الهولندي في الأردن جاري فيرفاي اليوم الأربعاء سبل التعاون في مجال التعليم الأكاديمي والتدريبي وتبادل الخبرات والكفاءات التدريسية .
وأكد أبو فرج حرص الجامعة على فتح آفاق التعاون مع مختلف الدول بهدف الاستفادة من الخبرات الدولية في المجالات الأكاديمية والبحثية لا سيما الدول الصديقة التي تربطها بالمملكة الأردنية الهاشمية علاقات ثنائية وثيقة مثل مملكة هولندا.
ولفت إلى الخطط المستقبلية للجامعة لاستحداث تخصصات جديدة تواكب التطور في جميع العلوم ، وفتح برامج جديدة وإنشاء مركز للبحوث الزراعية والاستفادة من التجربة الهولندية الرائدة في مجال الزراعات التقليدية والحديثة.
وأشار إلى أن فرع العقبة يسعى لفتح آفاق التعاون في جميع المجالات الأكاديمية والبحثية مع المؤسسات التعليمية في هولندا بما يرتقي بالعلاقات المتميزة بين البلدين، داعيا إلى بحث إمكانية إنشاء مركز إبداع وتطوير بالاستفادة من الخبرة الهولندية في المجال الزراعي.
من جانبه أشاد السفير فيرفاي بالعلاقات المتميزة في جميع المجالات التي تربط الأردن وهولندا، مؤكد أستعداد السفارة لفتح مزيد من آفاق التعاون بين البلدين خاصة في مجال التعليم والتدريب ونقل الخبرات الأكاديمية والتعليمية .