مسؤولة أممية: الاحتلال الإسرائيلي حول الأراضي الفلسطينية إلى سجن مفتوح

mainThumb

11-07-2023 08:52 PM

printIcon

أكدت فرانشيسكا ألبانيزي، مقررة الأمم المتحدة الخاصة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، اليوم، أن الاحتلال الإسرائيلي حول الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى سجن مفتوح عبر عمليات الاعتقال واسعة النطاق ضد الفلسطينيين.
وقالت ألبانيزي في تصريحات: إن الاحتلال نفذ عمليات اعتقال واسعة النطاق وممنهجة وتعسفية ضد الفلسطينيين منذ حرب عام 1967، مشددة على أنه لا توجد طريقة أخرى لوصف النظام الذي فرضه الكيان الإسرائيلي على الفلسطينيين سوى أنه سجن مفتوح.
وأوضحت أن الاحتلال يعمل على اعتبار جميع الفلسطينيين تهديدا أمنيا محتملا، وعلى طمس الخط الفاصل بين أمنه وأمن خطة الضم الخاصة به، محذرة من مواصلة الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، حيث إنهم يعاملون كمذنبين دون دليل، ويتم القبض عليهم دون أوامر توقيف، ويتم احتجازهم دون تهمة أو محاكمة في كثير من الأحيان، كما تتم معاملتهم بوحشية أثناء احتجازهم أيضا.
وتواصل القوات الإسرائيلية ممارساتها العدائية ضد الفلسطينيين في كافة الأراضي المحتلة، غير عابئة بالمطالب الدولية بوقف أي تصعيد من شأنه دفع منطقة الشرق الأوسط في دوامة عنف جديد، ويعرقل مساعي البحث عن حل للقضية الفلسطينية.