كنانة: مراكز التصحيح بدأت اليوم السبت تصحيح مبحث اللغة العربية

mainThumb

08-07-2023 03:27 PM

printIcon

- تقوى الدويري

توجه اليوم السبت، أكثر من 90 ألف طالب وطالبة لتقديم امتحان شهادة دراسة الثانوية العامة بكافة فروعها، العلمي والأدبي والشرعي والصناعي والزراعي والفندقي والاقتصاد المنزلي.

وبدأت الجلسة الأولى لكافة الفروع الساعة العاشرة صباحا، إذ تقدم إليها 85.325 طالبًا وطالبة، فيما بدأت الجلسة الثانية الساعة الواحدة ظهرا، تقدم لها 4878 طالبا وطالبة من الفرع الأدبي في مبحث الثقافة المالية، ومدتها ساعة ونصف.

وكان مدير إدارة الامتحانات والاختبارات، الدكتور محمد كنانة صرّح لـ "أخبار اليوم"، إن مراكز التصحيح المنتشرة في جميع أنحاء المملكة قد بدأت اليوم تصحيح الأسئلة المقالية في مبحث اللغة العربية، وأن عمليات التصحيح عبر القارئ الضوئي قد بدأت من اليوم الأول.

وأشار كنانة إلى أن أسئلة امتحانات مباحث اللغة العربية والرياضيات واللغة الإنجليزية تتراوح بين الموضوعية والمقالية، إذ أن الأسئلة الموضوعية تصحح عبر آلية القارئ الضوئي، بينما المقالية تصحح في مراكز التصحيح، من الساعة 8 صباحا وحتى 5 مساءً.

هذا وكانت وزارة التربية والتعليم قد بدأت الثلاثاء الماضي، عملية تصحيح أوراق امتحان "التوجيهي"، بعد انتهاء أولى جلساته مباشرة، حتى تتمكن من استخراج النتائج أولاً بأول وفي أقرب وقت، وفقًا لوزارة التربية والتعليم.