حفلات صاخبة "للعُزّاب و الكابلز"على متن اليخوت في العقبة

mainThumb

04-07-2023 11:00 AM

printIcon

خاص- انتشر مؤخرا "بزنس" الحفلات الخاصة على متن اليخوت في مدينة العقبة .

إذ بإمكان أي مجموعة من الأشخاص حجز يخت خاص مع كل وسائل الترفيه والطعام والشراب برفقة موزع للموسيقى والإبحار به إلى منتصف البحر وقضاء يوم كامل على متنه والاستمتاع بأشعة شمس الصيف والسباحة والرقص… هكذا يروج أصحاب "البزنس" لتأجير يخوتهم وحفلاتهم.

بحسب مصادر خاصة قالت لـ "أخبار اليوم" إن هناك مجموعة من الأشخاص أعلنوا عن مشروعهم بتنظيم سلسلة من الحفلات الصاخبة بهدف الكسب السريع للمال في فترة الصيف واستغلال فرص توفر خدمة استئجار اليخوت ، تنظم هذه المجموعة حفلة موسيقية على متن عدد من اليخوت في أواخر شهر تموز الحالي، تقدم جميع أنواع المشروبات، ويتخللها الرقص والسباحة، ومخصصة للعُزّاب و"الكابلز" فقط.

وبعد التحقق من صحة ما ورد من المصدر وجدنا أن المنظمين لهذا الحدث قد أنشأوا صفحة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي منذ قرابة أسبوع، حاز على 1600 متابع ومتابعة تقريبا حتى تاريخ نشر هذا الخبر، القائمين أعلنوا عبر صفحتهم أن هذه الحفلة هي الأولى من نوعها في الأردن، وسيحييها أحد موزّعي الموسيقى المحليين المعروفين.

كما وأعلن المنظمون أن عدد التذاكر محدودة، وأن ثمن التذكرة يبدأ من 60 دينارا للحجز المبكر وتصل لغاية 85 دينارا للتذكرة المباعة بنفس يوم ومكان الحدث.

الجهة المنظمة اشترطت أن تكون أعمار المشاركين لا تقل عن 21 سنة، وخصصتها فقط للمجموعات المختلطة و"الكابلز"، فيما وأعلنت أن التذاكر شاملة البوفيه والمشروبات بكل أنواعها، كما وتشمل وسائل الحماية والأمن والسلامة وفريق طبي مختص طيلة فترة الحفل، وما على المشاركين إلا إحضار ملابس السباحة معهم بالإضافة للكريمات الواقية من الشمس و"التان".

وبعد التحقق مما إذا كانت الشركة مرخصة أم لا، تبيّن أنها غير مسجلة وغير ظاهرة في قاعدة بيانات مراقبة الشركات، وبحسب المصدر فإن المنظمين هم شباب أردنيون عيّنوا فريقا كاملا للمبيعات، وبدأوا بالترويج وبيع التذاكر للحفل على أحد منصات التواصل الاجتماعي قبل الحصول على التراخيص من الجهات المختصة.

وخلال البحث أيضا في مواقع التواصل الاجتماعي رصدنا العديد من المجموعات التي توفر خدمات مشابهة وبرامج متعددة بأسعار متفاوتة، السؤال هنا من هي الجهة المانحة للتراخيص لهذه الحفلات؟ ومن المحاسب في حال تعرض المشاركون لسوء لا قدر الله؟