صفقات الزمالك المصري .. شوكوميكا أوبيوما أمل إنييمبا في استعادة الأمجاد

mainThumb

25-06-2023 02:05 PM

printIcon
ارتبط اسم نادي الزمالك المصري مؤخراً بالتعاقد مع شوكوميكا أوبيوما مهاجم فريق إنيمبا النيجيري لدعم خط هجومه، خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2023.

وعانى الزمالك في موسم 2022-2023 من الفشل محليا وقاريا، خرج من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا بالإضافة لاحتلال المركز الرابع في الدوري المصري بفارق 11 نقطة كاملة عن المراكز المؤهلة للبطولة القارية، قبل 4 جولات من النهاية.

وذكرت صحيفة "ديلي بوست" النيجيرية في تقرير لها قبل أيام أن إدارة إنييمبا حددت سعر بيع هداف الفريق الأول بـ500 ألف يورو في ظل اهتمام الزمالك بالتعاقد معه خلال المرحلة المقبلة.

ويحظى أوبيوما مهاجم إنييمبا بإهتمام العديد من الأندية بالإضافة إلى أن فريقه سيشارك في الموسم المقبل بدوري أبطال أفريقيا بجانب دوري السوبر الأفريقي (سوبر ليغ)، وهي ميزة قد لا يجدها في الزمالك.

من هو أوبيوما؟
نجح أوبيوما في تسجيل 16 هدفاً مع إنييمبا في الموسم الماضي 2022-2023 ليتوج بجائزة هداف المسابقة ويقود فريقه للقب المحلي.

ولعب أوبيوما 20 مباراة فقط مع فريقه على مدار الموسم المنقضي ساهم خلالهم بـ19 هدفاً (سجل 16 وصنع 3).

وقادت أهداف المهاجم النيجيري فريق إنييمبا للقب الدوري المحلي بعد الفوز بجولة الأبطال برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن ريمو ستارز الذي حل ثانياً.

وأشار التقرير إلى أن فريق مدينة أبا النيجيرية ينوي مضاعفة راتب لاعبه البالغ من العمر 24 عاماً لكي يرفض العرض المصري.

ويرى جورج فيندي مدرب إنييمبا وأسطورة كرة القدم النيجيرية أن أوبيوما لا بديل عنه في صفوف الفريق الساعي للفوز بدوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه.