مشاركة أردنية باحتفالات العيد الوطني 145 للصحافة العراقية

mainThumb

19-06-2023 10:29 AM

printIcon

شارك وفد اردني نقابي و صحفي رفيع المستوى في الاحتفالات التي اقامتها نقابة الصحفيين العراقيين بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية الــ 154 الذي حضره وزراء اعلام عرب بمشاركة اكثر من 150 صحفيا وصحفية من نقابات الصحفيين العربية والاجنبية.

وقال مندوب وزير الاتصال الحكومي الأمين العام الدكتور زيد النوايسة إلى «$» ان المشاركة الاردنية في هذه الاحتفالات جاءت احتراما للدور الكبير الذي قامت به الصحافة العراقية والصحفي العراقي في سبيل نهضة الامة ووحدتها ودفاعه عن قضاياها العادلة وتقديمه التضحيات الجسام مقابل ذلك.

وبين النوايسة ان ما اطلعنا عليه من خلال جولاتنا في العاصمة العراقية بغداد من حالة استقرار وامن وحركة عمرانية نشطه انما تؤكد على ان العراق يسير بخطى حثيثة نحو استعادة دوره المعهود على كافة الصعد، وما هذا التجمع الاعلامي العربي الكبير الا مؤشر على ان العراق بخير وان جميع ابناء الامة يتمنون التقدم والازدهار له وهو الذي كان دائما الى جانب القضايا العربية.

من جانب اخر عقد اتحاد الصحفيين العرب اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد والامانة العامة برئاسة نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي في مقر نقابة الصحفيين العراقيين لمناقشة التقريرين المالي والاداري والحريات.

يذكر ان الوفد الاردني النقابي والصحفي والاعلامي ضم ممثلي نقابة الصحفيين الاردنيين الزميلين علي فريحات وجميل برماوي ورؤساء تحرير صحف «الرأي» الدكتور خالد الشقران و «الغد» مكرم الطراونة و«الدستور» مصطفى ريالات، ومدير عام صحيفة «الانباط» حسين الجغبير.