ثقافة إربد ومنتدى الجياد ينظمان أمسية أدبية

mainThumb

11-06-2023 10:59 PM

printIcon
نظم منتدى الجياد للثقافة والتنمية، وبالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة إربد، على مسرح مدرسة الشجرة الثانوية للبنين مساء اليوم الأحد، أمسية أدبية فنية بعنوان: "حصاد حوران"، بحضور مدير مجلس التطوير التربوي شريف الزعبي، ومدير ثقافة إربد الشاعر عاقل خوالدة ورئيس بلدية سهل حوران علي الشبول.
وخلال الأمسية التي أدارها الكاتب سامر المعاني رئيس منتدى الجياد للثقافة والتنمية، تحدث الزعبي عن فضل الثقافة والأنشطة الثقافية المنوعة على تنمية وتطوير المجتمعات المحلية.
كما تحدث الخوالدة عن دور منتدى الجياد الثقافي في دعم المواهب الأدبية الشابة، ودور المنتدى في عمل الأنشطة الثقافية والندوات والأمسيات الشعرية المنوعة.
وقرأ الشاعر عبد الكريم أبو الشيح 3 قصائد وصف فيها المكان الأردني وهي" إربد، الرمثا وحوران"، تلاها تقديم 3 وصلات فنية قدمتها فرقة شباب الرمثا للثقافة والفنون منها لوحة فنية بعنوان: "موسم البذار وموسم الحصاد"، إضافة إلى الدبكة الحورانية ومجموعة من الأغاني الوطنية والشعبية.
بدوره، تحدث المعاني عن قرية الشجرة في لواء الرمثا وعن سهول حوران وعن الفعل الثقافي والأنشطة المنوعة التي تقام فيها.
وفي نهاية الأمسية، جرى تكريم كل من الشاعر عبدالكريم أبو الشيح وأعضاء فرقة شباب الرمثا للثقافة والفنون والمشاركين في الأمسية وهم عيسى الرمضان، وعيسى الشبول، وشريف الزعبي وسامر المعاني.

بترا