الدار آرت جاليري إربد تنظم المعرض العالمي للفرشاة الذهبية بأنقرة

mainThumb

27-05-2023 11:42 PM

printIcon

نظمت الدار آرت جاليري إربد، في العاصمة التركية بقاعة بلدية أنقرة اليوم السبت، فعاليات الموسم الثالث من المعرض العالمي "الفرشاة الذهبية".
وبين رئيس جمعية الدار آرت جاليري الفنان محمد هزايمة أن المعرض نظم بمشاركة 114 فنان تشكيلي يمثلون 25 دولة حول العالم، قدموا لوحات من مختلف المدارس التشكيلية أبرزها المدرسة التجريدية والواقعية والانطباعية والتكعيبية وفن الرسم على النسيج والمنحوتات.
وأضاف أن هذا المعرض يهدف الى تنشيط الحركة الفنية التشكيلية العالمية ورفع الذائقة الجمالية والتواصل بين فنانين من كافة الدول العربية والأجنبية، مما سينعكس إيجابا على الأساليب الفنية وتطويرها بشكل كبير وإبراز الجانب الثقافي للدول المشاركة،
وأشار إلى أن إقامة هذا المعرض العالمي للفن التشكيلي هو دعم للفنان التشكيلي في الأردن خاصة أن الأردن هو الجهة المنظمة لهذا الحدث العالمي والوطن العربي والعالم، ليستطيع الفنان التشكيلي الاستمرار في مواصلة مشواره الفني من خلال إكسابه مهارات جديدة تضاف الى مهاراته، وتبادل الخبرات العملية مع المشاركين من الفنانين التشكيليين .
بدورها قالت مديرة الدار الفنانة مرام حسن أن هذا المعرض يهتم بنوعية الفنانين المشاركين، وهو حصيلة عمل لمدة 4 شهور متواصلة من التنظيم والعمل والتنسيق بيننا وبين الجهات التركية المعنية لنخرج بالمستوى الذي يليق بالمملكة الأردنية الهاشمية.