ضمن المشروع النّقديّ والأكاديميّ الذي أطلقه «مركز التّنّور الثقافيّ» الذي يرأسه الأديب عبّاس داخل حسن أصدر الكتاب النّقديّ «الرّؤية والظّل: دراسات نقديّة» للأكاديميين الأردنيين: أ. د: سناء شعلان، وأ. د. منى محيلان، ود. معاذ الزّعبيّ، وثلاثتهم أعضاء هيئة تدريس في الجامعة الأردنيّة/ الأردن. الكتاب يقع في 213 صفحة من القطع الكبير، ويتكوّن من إطلالة تمهيديّة وستّة فصول تحتوي على أبحاث نقديّة متخصّصة، وهي على التّوالي: صورة المجتمع الأردنيّ عند أحمد حسن الزّعبيّ في كتاباته السّاخرة، والاستلاب السّياسيّ في القصّة القصيرة الأردنيّة: نماذج مختارة، وأسطرة البطل في (ملحمة جلجامش)، ومآلات الفزع ومحمولاته عند الرّوائيّ أحمد منصور الزّعبيّ: في رواية (صمّ.. بكم.. عمي)، وتشكيل الخوف وترميزاته في روايتي (العُنّة) و(وراء الضّبع) لأحمد منصور الزّعبيّ، وتقنيّات المعمار السّرديّ في رواية (أَدْرَكَهَا النّسيان) لسناء شعلان.
ضمن المشروع النّقديّ والأكاديميّ الذي أطلقه «مركز التّنّور الثقافيّ» الذي يرأسه الأديب عبّاس داخل حسن أصدر الكتاب النّقديّ «الرّؤية والظّل: دراسات نقديّة» للأكاديميين الأردنيين: أ. د: سناء شعلان، وأ. د. منى محيلان، ود. معاذ الزّعبيّ، وثلاثتهم أعضاء هيئة تدريس في الجامعة الأردنيّة/ الأردن. الكتاب يقع في 213 صفحة من القطع الكبير، ويتكوّن من إطلالة تمهيديّة وستّة فصول تحتوي على أبحاث نقديّة متخصّصة، وهي على التّوالي: صورة المجتمع الأردنيّ عند أحمد حسن الزّعبيّ في كتاباته السّاخرة، والاستلاب السّياسيّ في القصّة القصيرة الأردنيّة: نماذج مختارة، وأسطرة البطل في (ملحمة جلجامش)، ومآلات الفزع ومحمولاته عند الرّوائيّ أحمد منصور الزّعبيّ: في رواية (صمّ.. بكم.. عمي)، وتشكيل الخوف وترميزاته في روايتي (العُنّة) و(وراء الضّبع) لأحمد منصور الزّعبيّ، وتقنيّات المعمار السّرديّ في رواية (أَدْرَكَهَا النّسيان) لسناء شعلان.
ضمن المشروع النّقديّ والأكاديميّ الذي أطلقه «مركز التّنّور الثقافيّ» الذي يرأسه الأديب عبّاس داخل حسن أصدر الكتاب النّقديّ «الرّؤية والظّل: دراسات نقديّة» للأكاديميين الأردنيين: أ. د: سناء شعلان، وأ. د. منى محيلان، ود. معاذ الزّعبيّ، وثلاثتهم أعضاء هيئة تدريس في الجامعة الأردنيّة/ الأردن. الكتاب يقع في 213 صفحة من القطع الكبير، ويتكوّن من إطلالة تمهيديّة وستّة فصول تحتوي على أبحاث نقديّة متخصّصة، وهي على التّوالي: صورة المجتمع الأردنيّ عند أحمد حسن الزّعبيّ في كتاباته السّاخرة، والاستلاب السّياسيّ في القصّة القصيرة الأردنيّة: نماذج مختارة، وأسطرة البطل في (ملحمة جلجامش)، ومآلات الفزع ومحمولاته عند الرّوائيّ أحمد منصور الزّعبيّ: في رواية (صمّ.. بكم.. عمي)، وتشكيل الخوف وترميزاته في روايتي (العُنّة) و(وراء الضّبع) لأحمد منصور الزّعبيّ، وتقنيّات المعمار السّرديّ في رواية (أَدْرَكَهَا النّسيان) لسناء شعلان.
التعليقات