شهيد فلسطيني برصاص إسرائيلي جنوب شرق بيت لحم

mainThumb

28-04-2023 05:03 PM

printIcon

استشهد فلسطيني، الجمعة، برصاص حي في الصدر أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة.

وأصيب فلسطينيون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبالاختناق، الجمعة؛ جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق نابلس.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أن الجريحين أصيبا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، أحدهما في صدره والآخر في قدمه، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع، وقُدم العلاج لهم ميدانيا.

وأُصيب خمسة فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية المغير، شمال شرق رام الله.

وأشارت الوكالة إلى مهاجمة مستوطنين أراضي تعود لفلسطينيين من المدخل الشرقي للقرية، وكسروا عددا من أشجار الزيتون المعمرة، تحت حماية جنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص وقنابل الغاز صوب الأهالي؛ مما أدى لإصابة خمسة فلسطينيين بالرصاص المعدني، جرى علاجهم ميدانيا، إضافة لإصابة العشرات بالاختناق.

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، طاقم تلفزيون فلسطين، أثناء تغطيته عدوان جنود الاحتلال والمستوطنين على أراضي قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، ما أدى لإصابة مصور بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وذكر التلفزيون الفلسطيني أن قوات الاحتلال عمدت إلى تحطيم معدات الطاقم، خاصة الكاميرات.

وأصيب فلسطينيان، الجمعة، بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين ومخيمها، في الضفة الغربية المحتلة، وفق مراسلة "المملكة".

وفا + المملكة