قسم المحاسبة في جامعة الأميرة سمية يحصل على الاعتماد الدولي

mainThumb

27-04-2023 03:37 PM

printIcon

حصل قسم المحاسبة في كلية الملك طلال لتكنولوجيا الأعمال في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا على اعتماد جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية.
وقالت الجامعة في بيان صحفي اليوم الخميس، إن الطلبة سيتمتعون بإعفائهم من اجتياز 7 مواد من أصل 13 مادة، وهو عدد المواد المطلوبة لاجتياز امتحان ACCA والذي يؤهلهم للعمل كمحاسبين قانونيين في جميع أنحاء العالم، كما تزود هذه الشهادة خريجي تخصص المحاسبة بالمهارات والمعرفة والقيم اللازمة للحصول على وظائف ناجحة وقيادية في المؤسسات والشركات التي يتطلعون للعمل بها مستقبلاً.
ويعد الحصول على اعتماد ACCA دليلاً على قوة برنامج المحاسبة على مستوى البكالوريوس والماجستير ومواءمته للمعايير الدولية، ومساهمته في تطوير منظومة التعليم الجامعي ومواكبة التطور الوظيفي في العالم، والسعي لإعداد قادة الريادة والابتكار على المستوى العالمي، ومشاركته في صناعة ثورة التكنولوجيا المالية وطرح الابتكارات التكنولوجية التي تهدف إلى تغيير طريقة ممارسة الأعمال.
وتركز جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين التي تأسست عام 1904، والتي تُعد المؤسسة الرائدة عالمياً في مجال معايير الإبلاغ المالي الدولي IFRS، على المحاسبة من جانب دولي يتبع معايير المحاسبة الدولية المطبقة في الأردن والعديد من الدول حول العالم كالدول الأوروبية والتي تدرس مساقات قسم المحاسبة استناداً إلى هذه المعايير، ولا ترتكز على معايير المحاسبة الأميركية فقط كما هو الحال في شهادة المحاسب القانوني CPA .
يذكر أن كلية الملك طلال لتكنولوجيا الأعمال حصلت على الاعتماد الدولي AACSB عام 2020 ، كما حصل قسم التسويق الإلكتروني والتواصل الاجتماعي في الكلية على اعتماد معهد تشارترد للتسويق CIM لبرامج البكالوريوس والماجستير نهاية العام الماضي.