وعدهم راعي الكنيسة بالجنة .. "الصوم حتى الموت" يحصد أرواح 89 كينياً

mainThumb

27-04-2023 01:34 PM

printIcon
ارتفع عدد ضحايا طائفة دينية في كينيا إلى 89 شخصاً بسبب "الصيام حتى الموت". وانتشلت السلطات الكينية جثثاً مدفونة في مقابر جماعية داخل أرض يملكها راعي الكنيسة بول ماكينزي، الذي وعد أتباعه بدخول الجنة في حال توفوا وهم صائمون.

و قال وزير الداخلية الكيني كيثوري كينديكي، الثلاثاء إن عدد ضحايا أتباع طائفة كينية كانوا يعتقدون أنهم سيذهبون إلى الجنة إذا جوعوا أنفسهم حتي الموت ارتفع إلى 89 قتيلا.

و ارتفع عدد القتلى في الأيام الأخيرة، حيث استخرجت السلطات الكينية الجثث من مقابر جماعية عثر عليها في منطقة مساحتها 800 فدان من غابة شاكولا في شرق كينيا حيث كان مقر كنيسة جود نيوز الدولية، وتم انتشال معظم القتلى من مقابر ضحلة، في حين تم العثور على عدد قليل منهم على قيد الحياة لكنهم ماتوا فيما بعد، وفقًا لما نشرته وكالة رويترز.

وتابع «كينديكي» من المحتمل أن يرتفع عدد القتلى خلال الساعات المقبلة، حيث قال الصليب الأحمر الكيني إنه تم الإبلاغ عن فقدان أكثر من 200 شخص لمكتب البحث عن المفقودين والمشورة الذي أنشأه في مستشفى محلي.

وذكرت الشرطة أن زعيم الطائفة بول ماكنزي اعتقل في 14 أبريل بعد تلقيه بلاغا، وأن 14 آخرين من أعضاء الطائفة محتجزون، حيث ذكرت وسائل الإعلام الكينية أن ماكنزي يرفض الطعام والماء