نحو 400 كابتن لم تصرف تعويضاتهم من قبل شركات تأمين متعثرة

mainThumb

26-04-2023 04:38 PM

printIcon

عبد الكريم توفيق – قال رئيس اللجنة التطوعية لكباتن التطبيقات الذكية، لورنس الرفاعي إن عدد الكباتن الذين لم تصرف تعويضاتهم عقب تعرضهم لحوادث سير بلغ نحو 400 كابتن، وذلك بسبب بعض شركات التأمين المتعثرة.

وأضاف الرفاعي في حديثه لـ"أخبار اليوم"، الأربعاء، أن الكباتن باتوا غير قادرين على الإيفاء بالتزاماتهم تجاه البنوك نتيجة ما يتعرضون له من تغول لشركات التأمين من جهة، وتغول من قبل شركات التطبيقات الذكية غير المرخصة التي تقوم بتشغيل سائقين غير مرخصين من جهة أخرى.

وبين الرفاعي أن الحكومة لا تزال "مكتوفة الايدي" أمام تغول شركات التطبيقات الذكية وشركات التأمين، حيث تقوم الأخيرة بتحصيل أموال دون صرف أي تعويض بعد وقوع حادث سير لأي مركبة.

ولفت أن التنافس بين شركات التطبيقات الحق الضرر بالكباتن بشكل خاص وبمنظومة النقل بشكل عام الأمر الذي يدق ناقوس الخطر بالنسبة للسائقين الذين باتوا مهددين بالحجز على مركباتهم.

وطالب الرفاعي الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة على وجه السرعة لإجبار شركات التأمين المتعثرة بصرف تعويضات فورية للكباتن الذين تعرضت مركباتهم لحوادث سير والذين باتوا مطالبين بدفع مبالغ مالية للبنوك نتيجة تراكم الأقساط الشهرية عليهم في ضوء تعطل مركباتهم.