مقتل وإصابة عراقيين في اشتباكات السودان

mainThumb

23-04-2023 07:43 PM

printIcon

أعلن العراق الأحد عن مقتل اثنين من رعاياه وإصابة أخرين في الاشتباكات الجارية في السودان بين فصائل الجيش، فيما استنفر سفاراته في الخرطوم والقاهرة وأبو ظبي للإسراع بترحيل أبناء الجالية العراقية من هناك.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف اليوم عن مقتل مواطن عراقي (35 عاما) جراء الاشتباكات في السودان، فيما اشار مصدر اخر الى مقتل ابنة الرجل ايضا وهما من محافظة صلاح الدين (125 كم شمال غرب بغداد) وإصابة آخرين في القتال الدائر منذ مطلع الاسبوع الماضي.

واوضح المصدر ان القتيل محمد ياسين كان برفقة عائلته داخل سيارته حين اصيب برصاصة اخترقت رأسه قرب منطقة العين في العاصمة السودانية.

وخصصت الخارجية العراقية رقمين لابناء الجالية العراقية في السودان للاتصال بها ومحاولة ترتيب اوضاعهم ومساعدتهم على تخطي ظروف القتال الدائر هناك.

واضاف الصحاف أن الوزير فؤاد حسين وجّه ثلاث سفارات للتنسيق وتيسير عمليات إجلاء أفراد الجالية العراقية في السودان.

وقال الصحاف إن "وزير الخارجية فؤاد حسين وجّه بتعظيم الجهد الجماعي لسفارات العراق في الخرطوم والقاهرة وأبوظبي لتعجيل التنسيق والإستجابة مع الدول الشقيقة لتيسير عمليات الإجلاء للجالية العراقية في السودان" .. فيما لم يعرف عدد أفراد هذه الجالية هناك.

ودعا المتحدث العراقي أفراد الجالية العراقية في الخرطوم الى "التسجيل الفوري للعودة إلى العراق عبر التواصل على أرقام السفارة هناك".. مشددًا بالقول "اننا نعمل على تحقيق إستجابة عاجلة جداً لسلامة جاليتنا التي تعتبر أولوية قصوى".