نجل شاه إيران يستنجد بالعالم من داخل "الكيان المحتل"

mainThumb

19-04-2023 10:16 PM

printIcon

دعا رضا بهلوي، نجل شاه إيران السابق، خلال مؤتمر صحافي في الكيان المحتل اليوم الأربعاء إلى تقديم أكبر قدر من الدعم الدولي لمعركة شعبه ضدّ النظام الايراني في سبيل الحرية كما قال.

وخلال مؤتمر صحافي عقده في تلّ أبيب بحضور وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية جيلا غمليل بمناسبة أول زيارة يقوم بها إلى الكيان المحتل، قال بهلوي "أنا هنا لاستكشاف كيف يمكننا التعاون لمساعدة الشعب الإيراني في حملته من أجل الحرية".

وأكّد نجل الشاه محمد رضا بهلوي الذي أطاحته الثورة الاسلامية في 1979، أنّ "أيّاً من هذه الحركات لم تنجح دون الاستفادة بشكل أو بآخر من دعم دولي.

وأضاف "لهذا السبب في موازاة حملة الضغوط القصوى على سلطات طهران أساسا في شكل عقوبات اقتصادية، أدعو الى حملة دعم قصوى للشعب الإيراني.

وأضاف بهلوي الذي يعيش في الولايات المتّحدة أنّ هذا يعني زيادة إلى أقصى الحدود للإمكانيات لتزويد الشعب الإيراني بالأدوات المناسبة للتغلب على التحديات التي يواجهها في التعامل مع النظام.

وردّاً على سؤال في طهران عن زيارة بهلوي للكيان الذي ترفض الجمهورية الإسلامية الاعتراف به والتي يدعو المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي بانتظام الى تدميرها، قال المتحدّث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كناني الإثنين إنّ الشخص الذي تتحدثون عنه لا يستحق ذكره لا هو ولا زيارته ولا المكان الذي يتوجّه اليه.