4 احتفالات لا تنسى في ديربي الهلال والنصر

mainThumb
من مباراة الهلال والنصر- أرشيفية

16-04-2023 11:00 AM

printIcon
تعد مواجهة الهلال بالنصر، حدثًا كافيًا لخطف أنظار ملايين عشاق الكرة في السعودية والوطن العربي، حيث دائما تحمل في طياتها أحداثا مثيرة تمنحها خصوصية تزيد من وهجها.

وتتجه أنظار الجماهير يوم الثلاثاء المقبل إلى ملعب الملك فهد الدولي (درة الملاعب)، لمتابعة الديربي المرتقب بين الهلال والنصر في مباراة مقدمة من الجولة 25 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

فالنصر يلعب بمدرب مؤقت، في أول مباراة له بعد رحيل مفاجئ لمدربه الفرنسي رودي جارسيا، بينما الهلال يتراجع بشكل مقلق قبل مواجهات حاسمة في كأس الملك ونهائي دوري أبطال آسيا.

التقى الفريقان في مناسبات لا تنسى على مدار تاريخ الكرة السعودية، وتحديدًا منذ انطلاق دوري المحترفين، وبعيدًا عن النتائج، يلجأ اللاعبون إلى طرق غريبة للاحتفال بتسجيل الأهداف، نرصد أبرزها في السطور التالية:

أنا "بلنتاوي"

انتهز محمد السهلاوي، هداف فريق النصر السابق، فرصة تسجيل هدف من ركلة جزاء في ديربي موسم 2014-2015، ورد على جماهير الهلال التي كانت تتهمه أن أغلب أهدافه من ركلات جزاء.

توجه السهلاوي إلى إحدى كاميرات النقل التليفزيوني قائلًا "أنا بلنتاوي".

سهم القحطاني

اشتهر ياسر القحطاني هداف الهلال السابق بحركة رامي السهم، عندما كان يحتفل بتسجيل الأهداف.

وكانت أبرز احتفالية للقحطاني عام 2010، عندما تأهل الهلال لنهائي كأس الملك للأبطال، عن طريق غريمه التاريخي النصر، بعد الفوز عليه (3-2).

سجل القحطاني الهدف الثالث (هدف الفوز)، واتجه نحو جماهير الزعيم يحتفل معهم بحركة السهم.

غرسة البليهي

شهد ملعب مرسول بارك سابقًا، احتفالًا جديدًا في ملاعب الكرة السعودية، عندما تمكن الهلال من الفوز على النصر في دوري أبطال آسيا (2-1).

عقب نهاية المباراة قام علي البليهي مدافع الهلال بحمل علم هلالي ضخم، وغرسه في نقطة منتصف الملعب، وكادت أن تطور الأمور إلى اشتباك بين اللاعبين، لكن تم تطويق الأزمة.

قميص تاليسكا

اقتبس البرازيلي أندرسون تاليسكا أشهر طريقة لميسي في الاحتفال، بعدما سجل هدف النصر الثاني في الوقت القاتل من مباراة الموسم الماضي.

اتجه تاليسكا رافعًا قميصه أمام جماهير الهلال، في احتفال أثار الهلاليين خلال مباراة حسمها النصر (2-0).