سكان منطقة الغدير الأخضر ينتظرون دخولها تنظيم بلدية المفرق

mainThumb

12-04-2023 11:50 PM

printIcon
اشتكى مواطنون من سكان منطقة الغدير الأخضر في محافظة المفرق من أن منطقتهم تعاني غياب شبكة مياه تغذي منازلهم، البالغ عددها أكثر من 100 منزل، إضافة إلى افتقار المنطقة لشبكة طرق معبدة وعدم وجود وحدات إنارة شوارع.
وأوضح المواطن، خالد السردي، أنه وعدد من سكان الحي تقدموا بعدة طلبات لإدارة مياه المفرق لغايات رفد المنطقة بشبكة مياه تغذي منازلهم وتمكينهم من الحصول على حاجاتهم من المياه،
وأشار إلى أن إدارة المياه أخبرتهم أن منطقتهم خارج التنظيم وفي حال تقدموا بطلبات تمديد خطوط مياه فإنها ستكون على حسابهم الشخصي، موضحا أنهم يتزودن بالمياه عبر الصهاريج الخاصة مرتفعة الأسعار.
بدوره، بين خليل الشوباصي أن حالة الطرق والشوارع في منطقة الغدير الأخضر متردية للغاية ولم يتم تأهيلها منذ استحداثها، إضافة لافتقار المنطقة لوحدات إنارة، الأمر الذي زاد من معاناتهم.
وطالب محمد خليل بلدية المفرق الكبرى بضم منطقتهم لحدود تنظيم البلدية؛ لتمكينهم من تقديم طلبات الاشتراك بخطوط المياه.
إلى ذلك، بين مدير بلدية المفرق الكبرى، المهندس محمد العموش، أنه يتوجب على سكان منطقة الغدير الأخضر التقدم بطلب لضم منطقتهم لحدود تنظيم بلدية المفرق الكبرى، والتي بدورها ستقوم برفع هذا الطلب لوزارة الإدارة المحلية، لافتا إلى أن موضوع ضم أي منطقة لتنظيم البلدية يحتاج لوقت طويل مع احتمالية الرد بالموافقة أو الرفض.
وأضاف أن البلدية بصدد طرح عطاء خلطة أسفلتية ساخنة ستشمل شوارع منطقة الغدير الأخضر، إضافة إلى أن هنالك عطاء مركزيا لتركيب وحدات إنارة؛ حيث سيكون لمنطقة الغدير الأخضر نصيب من هذا المشروع.