الرواجيح يتحدث لـ"أخبار اليوم" عن أبرز التحديات التي تواجهها بلدية مادبا

mainThumb

10-04-2023 01:41 PM

printIcon

عبد الكريم توفيق – قال رئيس بلدية مادبا، عارف الرواجيح إن ارتفاع كلفة الخدمات من أصعب التحديات التي تواجه عمل المجلس البلدي نتيجة قلة الموارد وضعف التحصيلات المالية للبلدية.

وأضاف الرواجيح في حديثه لـ"أخبار اليوم"، الإثنين، أن مادبا تعاني من شح مياه الشرب والري مقارنة مع زيادة عدد السكان، وأثر ذلك على الزراعة والمزارعين في المحافظة نظرا لتحديات شح مياه الري لمزارعهم وتلف محاصيلهم الزراعية في بعض الأحيان.

وبين أن زيادة الازدحام المروري وعدم وجود مجمعات صغيرة للمناطق التابعة للبلدية من أبرز ما تعانيه مادبا في منظومة النقل، حيث لا يوجد خطة مرورية تنظم عملية اصطفاف المركبات في شوارع المحافظة، بحسب الرواجيح.

وأوضح أن عدم رغبة خريجي الجامعات من أبناء المدينة في العمل الحرفي قلل من الأيدي العاملة، كما ان قلة المشاريع الاستثمارية والمصانع في المحافظة أدى إلى ابتعاد الكثير من المستثمرين عن مدينة مادبا بسبب عدم توفر الموارد وعدم تقديم التسهيلات اللازمة لهم من قبل الحكومة.

وحول أهم مشاريع البلدية للعام الحالي، بين الرواجيح أن مشروع توسعة المنطقة الحرفية تمت الموافقة على تمويله بقيمة مليون ونصف من بنك تنمية المدن والقرى، وتم تخصيص مليون دينار للخلطة الأسفلتية وسيتم المباشرة بإجراء خلطات أسفلتية لعدد من شوارع المدينة بعد عيد الفطر.

وتابع أنه تم تخصيص 500 الف دينار لغايات فتح وتعبيد عدد من الشوارع في المحافظة، كما أن البدء بتنفيذ مشروع تحويل إنارة الشوارع العادية الى إنارة موفرة للطاقة سيتم المباشرة به بعد عيد الفطر، وفق الرواجيح.

وبحسب الرواجيح فإن مجموع ما تم شرائه من آليات (رافعة كهرباء، رافعة حاويات عدد 2، ضاغطة عدد 2 ، ديانا قلاب وسط عدد 2 ) بلغ 338 الف دينار.