الحوسبة الصحية تعقد عددا من الدورات حول تنمية المهارات لطلبة الجامعات

mainThumb

09-04-2023 03:15 PM

printIcon

عقدت شركة الحوسبة الصحية، دورات تدريبية في 3 جامعات أردنية حول برامج الشركة مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية (علم)، وأكاديمية حكيم، والموضوعات المتعلقة بالمعلوماتية الصحية، لتنمية المهارات المعلوماتية الصحية لدى طلبة الجامعات الأردنية في عدد من التخصصات.
وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم الأحد، إن التدريب استهدف طلبة جامعات الإسراء، والعلوم والتكنولوجيا، والجامعة الألمانية في تخصصات الطب والعلوم الطبية المساندة والعلوم الصيدلانية والتمريض.
وعقد في جامعة الإسراء دورة تدريبية حول "الوصول إلى الموارد الطبية المبنية على الأدلة والمقالات البحثية"، كما عقدت دورة تدريبية لأكثر من 50 طالبا في كلية التمريض في جامعة العلوم والتكنولوجيا ، في مواضيع المعلوماتية الصحية ومعلوماتية التمريض وتطبيقات التمريض والابتكار والإبداع.
وقالت الدكتورة هدى المومني من جامعة الإسراء إن هذه الدورة، كان لها أثر إيجابي في الاطلاع على قواعد البيانات والكتب والقواعد الإرشادية المتاحة للاستفادة منها في تحضير المواد العلمية والعملية لطلاب الصيدلة في الجامعة وفي تأمين الوصول المفتوح لعدد كبير من الأبحاث والكتب العلمية المنشورة والتي ستساعدنا في إنجاز أبحاث جديدة بنوعية أفضل وأدق.
إلى جانب الورشات و الدورات، شارك فريق من أكاديمية حكيم في فعاليات معرض الشركات الشريكة الخامس لبرنامج الدراسات الثنائية، الذي نظمه قسم الابتكار ونقل التكنولوجيا وريادة الأعمال في الجامعة الألمانية الأردنية والذي يهدف لسد الفجوة بين القطاع الصناعي والمخرجات التعليمية من خلال تعزيز ثقة الطلاب وتزويدهم بالمهارات والخبرات التي تعدهم لمرحلة ما بعد التخرج والتي تتماشى تمامًا مع رؤية أكاديمية حكيم ورسالتها.
وخلال حفل الافتتاح عقدت جلسة نقاشية لتبادل الأفكار حول كيفية إشراك القطاع الصناعي في العملية التعليمية.
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية، المهندس عمر عايش، أهمية هذه الدورات التي تنسجم مع سياسة الشركة في الانفتاح على المؤسسات الأكاديمية وإطلاعها على برامج الشركة المختلفة، وفي مقدمتها مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية، لمساعدة الطلبة والباحثين والمدرسين على إجراء بحوثهم والإطلاع على مصادر معرفة عالمية في تخصصاتهم المختلفة.
ولفت المهندس عايش إلى حرص الشركة في زيادة التوعية في مجال المعلوماتية الصحية وتطوير مهارات الطلبة وانخراطهم في سوق العمل.