الزرقاء: وقفة تضامنية بذكرى معركة الكرامة ويوم الأرض

mainThumb

06-04-2023 01:03 PM

printIcon
عمر ضمرة-نفذ الحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني، على ميدان الجيش في الزرقاء ليلة أمس الأربعاء، وقفة تضامنية بمناسبة ذكرى معركة الكرامة الخالدة ويوم الأرض في فلسطين المحتلة.

وشارك في الوقفة التي تضمنت عددا من الكلمات الخطابية، شخصيات وطنية وسياسية وحزبية وممثلو المجتمع المحلي وجمع من أهالي الزرقاء.
وقال عدد من المشاركين في الوقفة، إن معركة الكرامة التي تلاحم خلالها الجيش العربي الأردني مع الشعب والمقاومة، لجمت وأفشلت مخططات الإسرائيليين، وسطر خلالها أبطال الجيش العربي الأردني أروع مشاهد البطولة والمجد، ليعيدوا إلى الجندي والإنسان العربي كرامته، بعد نكسة حزيران عام 1967.

وأضافوا أن المعركة تعتبر مفصلا تاريخيا وفجرا جديدا عنوانه المجد والسؤدد، وهي جزء مهم من تاريخ الأردن العسكري، وحطمت أسطورة الجندي الإسرائيلي الذي لا يقهر، وكبدت العدو الإسرائيلي خسائر فادحة بالأرواح والآليات والعتاد.

كما تحدثوا عن ذكرى يوم الأرض، حينما قام العدو الإسرائيلي بمصادرة نحو 21 دونما من أراضي الفلسطينيين عام 1976 ليواصل عدوانه الاستيطاني، حيث عم إضراب عام ومسيرات من منطقة الجليل إلى منطقة النقب، واندلعت مواجهات أسفرت عن سقوط شهداء فلسطينيين وإصابة واعتقال المئات.

واستنكر المتحدثون، اقتحامات الإسرائيليين للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين والمعتكفين ورفض مخططات الإسرائيليين التهويدية وتغيير معالم القدس الشريف، مؤكدين أن الوصاية الهاشمية المتواصلة على المقدسات الإسلامية والمسيحية، تشكل حماية لها من مؤامرات ومخططات الإسرائيليين الرامية إلى تغيير معالم القدس الشريف وتقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا .