نقابة أطباء الأسنان تطالب بطرد السفير الصهيوني من عمان

mainThumb

05-04-2023 10:36 PM

printIcon

طالبت نقابة أطباء الأسنان الأردنية في بيان لها طرد سفير الكيان الصهيوني في عمان وسحب سفير الأردن من تل أبيب وإعادة النظر في كافة الاتفاقيات الاقتصادية وعلى رأسها اتفاقية الغاز.
وتاليا نص البيان:
ندين في نقابة أطباء الأسنان الأردنية اقتحام جيش الاحتلال الصهيوني وقطعان المستوطنين باحات المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين والمعتكفين فيه.
‏إن هذه العملية الاجرامية ما كانت لتتم لولا قناعة المحتل بأن الردود الرسمية العربية على هكذا عدوان ستبقى في نطاق الشجب والإدانة دون اخذ موقف جدي.
‏كما أن استمرار رهان الجهات الرسمية العربية على إمكانية “احتواء” حكومة نتنياهو اليمينية الارهابية كان بمثابة الضوء الأخضر لمزيد من العدوان الصهيوني على شعبنا الفلسطيني
‏إننا نطالب الحكومة بأخذ موقف جدي تجاه استمرار هذا التمادي الصهيوني بانتهاك مقدساتنا والاعتداء على شعبنا المرابط في باحات المسجد الأقصى .. الحد الادنى من الموقف المطلوب هو طرد سفير الكيان الصهيوني في عمان وسحب سفير الأردن من تل أبيب وإعادة النظر في كافة الاتفاقيات الاقتصادية وعلى رأسها اتفاقية الغاز.
‏كما نطالب مجلس النواب بإعادة فتح ملف معاهدة وادي عربة تمهيدا للتصويت على الغائها
‏إننا في نقابة أطباء الأسنان نوجه التحية إلى أبناء شعبنا العربي الصامد في فلسطين. هذا الشعب الذي يدافع في هذه اللحظات عن شرف الأمة العربية والإسلامية
كما ندعو النقابات المهنية لإعادة تفعيل كافة اللجان الوطنية وعلى رأسها لجنة مجابهة التطبيع ولجنة فلسطين.