عطاء دولي لمشروع المدينة الاقتصادية المشتركة بين الأردن والعراق

mainThumb

02-04-2023 11:21 AM

printIcon
طرحت الشركة العراقية الأردنية للصناعة عطاء دوليا لاستقطاب مطور لمشروع المدينة الاقتصادية المشتركة، وفق منشور لوزارة الصناعة والتجارة، الأحد.

وقالت الشركة في إعلان العطاء، إن المطور سيعمل في إعداد الدراسات والتصاميم والمخططات الهندسية وتطوير وتمويل وتنفيذ وإدارة واستثمار وترويج وتشغيل المدينة الاقتصادية وإدامة وصيانة عناصرها ومرافقها.

وأوضحت أن الشركات "العراقية و/أو الأردنية و/أو أي جنسية أخرى" و"الشركات المتحالفة معها المؤتلفة معها" يمكنها التقدم للمشاركة في العطاء.

وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف محمود الشمالي وجه، في 16 آذار 2023، للإسراع بإجراءات إقامة المدينة الاقتصادية المشتركة مع العراق.

وأضاف، أن المشروع جاء كأحد مخرجات القمم الثلاثية التي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري ورئيس الوزراء العراقي في إطار الحرص على تحقيق التكامل بين البلدان الثلاثة في عدد من القطاعات.

رئيس مجلس إدارة الشركة ينال البرماوي، قال إنّ مجلس الإدارة ملتزم بالموعد الزمني المحدد لطرح دعوة استقطاب مطور للمشروع خلال الربع الأول من العام الحالي وأن يتم بدء الأعمال التنفيذية على أرض الواقع من قبل المطور حسبما هو مخطط له قبل نهاية 2023.