مكافأة "مغرية" لمن يخترق نظام آبل للذكاء الاصطناعي

mainThumb

28-10-2024 01:45 PM

printIcon

أخبار اليوم - أعلنت شركة آبل استعدادها لتقديم مكافأة قدرها مليون دولار، لمن يتمكن من اختراق نظامها لـ "الحوسبة السحابية الخاصة"، بهدف تشجيع الباحثين في المجال السيبراني على نقاط القوة والضعف في النظام.

والحوسبة السحابية الخاصة هي الخوادم التي ستتلقى وتعالج طلبات المستخدمين الخاصة بنظام آبل للذكاء الاصطناعي "Apple Intelligence" عندما تكون مهمة الذكاء الاصطناعي معقدة للغاية بحيث لا يمكن معالجتها على الجهاز.
ودعت الشركة جميع الباحثين التقنيين الذين لديهم فضول لتجربة التحقق الخاص "بشأن سلامة أجهزتها".

التشفير
ويتميز النظام، بحسب شركة آبل، بالتشفير من البداية إلى النهاية، ويقوم على الفور بحذف طلب المستخدم، بمجرد الانتهاء من المهمة.
وهناك مبالغ مختلفة للاكتشافات المحددة، ولكن المليون دولار تذهب إلى أي باحث يستطيع تشغيل التعليمات البرمجية على النظام دون أن يتم اكتشافه والوصول إلى الأجزاء الحساسة.

وقالت آبل: "نعتقد أن الحوسبة السحابية الخاصة هي بنية الأمان الأكثر تقدماً على الإطلاق التي تم نشرها للحوسبة السحابية للذكاء الاصطناعي على نطاق واسع، ونتطلع إلى العمل مع مجتمع البحث لبناء الثقة في النظام وجعله أكثر أماناً وخصوصية بمرور الوقت".
وقال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لآبل، إن هذا يمثل "فصلاً جديداً في ابتكار آبل، مضيفاً أن ما يعنيه هذا بالنسبة لك كعميل هو أنه يمكنك أن تتوقع العثور على المزيد من الذكاء الاصطناعي المدمج مع تطبيقاتك وأجهزتك من الآن فصاعداً".