نقابة الأثاث : الإعلانات المضللة تخالف المعايير وتستهدف المستهلكين

mainThumb
نقابة الأثاث : الإعلانات المضللة تخالف المعايير وتستهدف المستهلكين

20-10-2024 10:16 AM

printIcon

أخبار اليوم - شددت نقابة تجار الأثاث والمفروشات ومؤسسة المواصفات والمقاييس على ضرورة تعزيز الرقابة على الأسواق التجارية، وذلك خلال اجتماع عُقد لبحث المخالفات المتعلقة بالإعلانات المضللة التي تصدرها بعض المحال التجارية.

وأكدت النقابة والمؤسسة أن هذه المحال تروج لمنتجات بأسعار رمزية لجذب المستهلكين، رغم أن هذه المنتجات غالباً لا تتوافق مع المعايير المعتمدة، مما يشكل خرقاً واضحاً للقوانين المنظمة للأسواق.

كما اتفق المجتمعون على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة بحق المخالفين، من أجل ضمان حماية حقوق المستهلكين وتعزيز الشفافية في السوق المحلي.

وأجمع الحاضرون على أهمية توعية المستهلكين حول كيفية التحقق من جودة المنتجات، وخاصة العلامات التجارية الموثوقة، قبل إتمام عملية الشراء.

بدوره وجه الناطق الاعلامي للنقابة أحمد الحلو نصائح للمستهلكين بضرورة التدقيق في العروض المقدمة، ومراجعة تفاصيل المنتجات مثل بلد المنشأ وشهادات الجودة، لتجنب الوقوع في فخ الإعلانات التي تعرض منتجات بأسعار مغرية وغير واقعية.

وتم التأكيد على أهمية تقديم الشكاوى الرسمية في حال رصد أي مخالفات، لضمان معالجتها بشكل سريع.

وفيما يتعلق بالإعلانات المنتشرة عبر البث المباشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أشار الحاضرون إلى أن هذه الوسيلة قد تشكل تحدياً إضافياً، حيث تقوم بعض المحال بعرض منتجات بأسعار مخفضة مخالفة للمعايير.

وتم التأكيد على أهمية تكثيف الرقابة على هذه الأنشطة لضمان التزام التجار بالمواصفات وحماية المستهلكين من الإعلانات المضللة.

وضم اللقاء رئيس النقابة أحمد الجنيدي وأعضاء الهيئة الإدارية رامي المجالي وجمال عاشور، وعضو الهيئة الإدارية أسحق الكرادسي، والمدير التنفيذي للنقابة حسام الحاج علي ومديرة مؤسسة المواصفات والمقاييس المهندسة عبير بركات، والمساعدة وفاء المومني، ورئيسة قسم الصناعات الهندسية المهندسة فادية القاضي، بالإضافة إلى المهندسة نسيبة حماد والمهندس محمد أبو عرقوب.

الرأي