من حلويات الأردن إلى العالمية .. قصة نجاح رامي الصرفندي

mainThumb
من حلويات الأردن إلى العالمية ... قصة نجاح رامي الصرفندي

17-10-2024 02:17 PM

printIcon

أخبار اليوم - من مقاعد التدريب في الأردن إلى منصات التتويج العالمية، سطر شيف الحلويات الأردني الشاب رامي الصرفندي قصة نجاح ملهمة لأقرانه الشباب. حيث بدأت رحلته في عالم الحلويات عندما قرر الالتحاق ببرنامج الحلويات الذي تقدمه الأكاديمية الأردنية للسياحة والفندقة التابعة لمؤسسة التدريب المهني ( معهد ماركا السياحي آنذاك ) عام 2018، حيث أظهر شغفاً استثنائياً بإتقان فنون الحلويات والنحت على الفواكه.

بإصرار وعزيمة، صقل رامي موهبته من خلال العمل في أرقى محلات العصائر الطبيعية المشهورة في عمان واربد ونتيجة لمهارته فقد حصل على العمل بعد تخرجه من المعهد مباشرة، وسرعان ما لفت الأنظار بابتكاراته وأدائه المتميز و تتويجا لمسيرته الحافلة بالإنجازات، حقق رامي المركز الأول بالنحت على الفواكه ضمن البطولة العربية لفنون الطهي عام 2021 التي نظمها اتحاد طهاة العالم العربي، متفوقاً بذلك على نخبة من العاملين بهذا المجال.

وبعد ذلك حصل رامي على عقد عمل في واحدة من أرقى متاجر الحلويات والعصائر بدولة قطر الشقيقة، ليكون سفيراً لأردننا الغالي وشبابه المبدع هناك.

يتقدم رامي بالشكر الجزيل لجميع فريق عمل الأكاديمية الأردنية للسياحة والفندقة الذين ساهموا في إكسابه المهارات اللازمة للاندماج في سوق العمل المحلي والدولي وتحقيق التميز والنجاح الذي وصل إليه.

كما يشجع الشباب والشابات الانضمام لبرامج التدريب المهني التي تساهم في تزويدهم بالمهارات المطلوبة لدى سوق العمل، من خلال العمل كموظف أو العمل المستقل والريادي، ويقول الصرفندي " أنا حالياً الحمدلله شيف عالمي و بنافس كل دول العالم في هذا المجال و أفتخر أني أردني".

تعتبر قصة رامي مثالاً يحتذى به للشباب الأردني، فهي تثبت أن التدريب المهني هو مفتاح للنجاح والحصول على فرصة العمل، وأن الإبداع والعمل الجاد هما أساس كل إنجاز. كما تدعونا جميعاً للاعتزاز بإنجازات أبنائنا الذين يرفعون اسم الأردن عالياً في المحافل الدولية بمختلف المجالات.