"شاركتنا في المزارع .. مزارعون يطالبون بتخفيض أسعار الكهرباء

mainThumb

17-10-2024 05:27 PM

printIcon

أخبار اليوم - عواد الفالح -  ناشد مزارعو المناطق البادية الشرقية والغربية من محافظة المفرق وزير الطاقة للنظر في أسعار الكهرباء المرتفعة التي تشكل عبئًا كبيرًا على إنتاجهم الزراعي. وأكد المزارعون أن شركة الكهرباء تشاركهم في ثلث أرباحهم تقريبًا؛ بسبب التكاليف العالية للكهرباء، مما يؤثر سلبًا على قدرتهم على الاستمرار في الزراعة.

أوضح المزارعون أن بعضهم يعتمد على الطاقة الشمسية خلال النهار لتخفيف استهلاك الكهرباء، إلا أن الاعتماد على شركة الكهرباء ليلاً يستمر في تحميلهم فواتير باهظة. ورغم استخدام الطاقة الشمسية، إلا أن أسعار الكهرباء لم تنخفض بالشكل المتوقع، مما جعلهم يشعرون بأنهم منهوبون من جميع الجوانب.

وأضاف المزارعون أن القطاع الزراعي يواجه العديد من التحديات مثل ارتفاع أسعار الأسمدة، البذور، والأدوية الزراعية، مما يجعل الحاجة إلى تخفيف تكاليف الكهرباء مطلبًا ملحًا لضمان بقاء الزراعة كقطاع حيوي.

المزارعون يناشدون الحكومة والجهات المعنية بضرورة التدخل السريع لحل هذه المشكلة، وتخفيض أسعار الكهرباء بما يتناسب مع التكاليف المتزايدة التي يتحملونها، متمنين من الله السلامة والاستمرارية في عملهم الزراعي.