رئيس وزراء ماليزيا السابق يُنقل إلى المستشفى

mainThumb
رئيس وزراء ماليزيا السابق يُنقل إلى المستشفى

16-10-2024 10:08 AM

printIcon

أخبار اليوم - نُقل رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد الأربعاء إلى المستشفى بسبب إصابته بعدوى في الجهاز التنفسي، وذلك بعد أن ذكرت وسائل إعلام أنه لم يحضر جلسة محاكمة في قضية تشهير رفعها.

ويعاني مهاتير البالغ من العمر 99 عاما، والذي شغل منصب رئيس الوزراء لأكثر من عقدين، من مشاكل في القلب وخضع لعمليات جراحية لاستبدال شرايين، ونُقل إلى المستشفى في السنوات القليلة الماضية عدة مرات آخرها في تموز/ يوليو الماضي.

وكان من المقرر أن يحضر مهاتير جلسة في المحكمة في قضية تشهير رفعها ضد نائب رئيس الوزراء الحالي، لكن وسائل إعلام محلية ذكرت أن الجلسة تأجلت بعد أن قال محامي مهاتير إنه نُقل إلى معهد القلب الوطني.

وقال مساعد لمهاتير إن رئيس الوزراء السابق دخل المستشفى مساء أمس الثلاثاء وهو يعاني من نوبة سعال بسبب عدوى في الجهاز التنفسي وسيظل في إجازة مرضية حتى 25 تشرين الأول/ أكتوبر، بحسب وكالة "رويترز".

ويذكر أن مهاتير شغل منصب رئيس الوزراء لمدة 22 عاما حتى عام 2003، وعاد إلى المنصب في عام 2018 بعد أن قاد ائتلاف المعارضة إلى فوز تاريخي في الانتخابات لكن هذه الحكومة انهارت خلال أقل من عامين بسبب صراعات داخلية.

وفي ذكرى السنة الأولى من الحرب على غزة، قال مهاتير محمد إن عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 أدت إلى انهيار الرواية الإسرائيلية في العالم، كما جددت وعي الأمة.

وتحدث مهاتير، في افتتاح المؤتمر السابع لمنتدى كوالالمبور للفكر والحضارة، في مدينة إسطنبول التركية، بعنوان "فلسطين رافعة الاستنهاض الحضاري"، والذي يستمر 3 أيام حتى الثلاثاء ويتضمن ندوات وجلسات تتناول القضية الفلسطينية.

وقال مهاتير، وهو رئيس المنتدى، في كلمة مسجلة إن المنتدى منذ إنشائه لم يحد عن هدفه الأساسي، وهو جمع المفكرين والأكاديميين المهتمين بشؤون الأمة ورفاهيتها.