بكلفة 10ملايين دينار .. العقيل يعلن عن مشاريع تطويرية جديدة

mainThumb
بكلفة 10ملايين دينار .. العقيل يعلن عن مشاريع تطويرية جديدة

13-10-2024 01:21 PM

printIcon

أخبار اليوم - أعلن مدير تربية لواء ذيبان فواز العقيل، عن مجموعة من المشاريع التطويرية في القطاع التعليمي، تشمل بناء مدرسة مهنية مجهزة بكافة الأثاث بتكلفة تصل إلى 10 ملايين دينار.

وأضاف العقيل في تصريح لـ"الدستور" أن العمل جارٍ على إنشاء غرف صفية جديدة وصيانة مدرسة لب الأساسية للبنين بتكلفة 82 ألف دينار، بالإضافة إلى إضافة غرف صفية لمدرسة لب الثانوية للبنات بكلفة 83 ألف دينار.

كما أشار العقيل إلى تجهيز ثلاث مدارس في مناطق لب ومليح، مع مختبرين لكل مدرسة، بتكلفة إجمالية تبلغ 37 ألف دينار، حيث ستخصص واحدة لمجالات التجميل والشعر، والأخرى لتكنولوجيا وإدارة الأعمال.

وذكر العقيل أنه سيتم أيضًا صيانة مدارس برزا (ذكور وإناث) بكلفة 33 ألف دينار، مع طرح عطاء لصيانة مدرسة الاستقلال بقيمة 10 آلاف دينار، وبناء مدرسة جديدة في الشقيق بتكلفة 350 ألف دينار، بالإضافة إلى إضافة غرف صفية في مدرسة لب الأساسية بقيمة 400 ألف دينار.

وأكد العقيل أن عدد المدارس في اللواء يبلغ 59 مدرسة، ويصل عدد الطلبة إلى 8869 طالبًا وطالبة، فيما يبلغ عدد المعلمين 1117 معلمًا ومعلمة. هذه المشاريع تأتي في إطار جهود تحسين البيئة التعليمية وتلبية احتياجات الطلاب في المنطقة.