بلدية بني عبيد تبدأ بتصغير مساحة دوار حياة إربد لتخفيف الازدحام وتطويره

mainThumb
بلدية بني عبيد تبدأ بتصغير مساحة دوار حياة إربد لتخفيف الازدحام وتطويره

13-10-2024 10:49 AM

printIcon

أخبار اليوم - بدأت بلدية بني عبيد تنفيذ مشروع تصغير مساحة دوار "حياة إربد" استجابة لمطالبات المواطنين ومعالجة للازدحامات المرورية المتكررة في المنطقة.

وأوضح رئيس بلدية بني عبيد المهندس جمال ابو عبيد "للدستور" أن الإجراء الحالي يهدف إلى تصغير مساحة الدوار وليس إزالته بالكامل مؤكدًا أن المشروع يأتي في إطار خطة شاملة لتطوير وتأهيل البنية التحتية في المنطقة.

وأشار رئيس البلدية إلى أن الدوار كان يعاني من اختناقات مرورية متكررة، خاصة في ساعات الذروة، مما دفع البلدية إلى اتخاذ هذا القرار لتسهيل حركة المركبات وتخفيف الازدحامات.

وأضاف أن المشروع يشمل أيضًا تحسين المرافق العامة المحيطة بالدوار، مثل الأرصفة والإنارة، بهدف تحسين المظهر العام وضمان سلامة المشاة بحيث يتم تأهيله وتطويره ليضفي منظر جمالي كدوار يعتبر مدخلا الى لواء بني عبيد واربد المدينة.

وأكد المهندس ابو عبيد أن البلدية تواصلت مع الجهات المرورية وتم التنسيق مع سير اربد لتنفيذ المشروع بطريقة لا تؤثر على حركة المرور بشكل كبيرة خلال فترة الأعمال والتي ستتركز خلال الليل ، موضحًا أن هناك خطة عمل منظمة لتسريع إنجاز المشروع وتقليل الآثار السلبية على المواطنين والسائقين كما دعا المواطنين إلى التعاون والصبر خلال فترة تنفيذ المشروع، مؤكدًا أن الهدف هو تحسين جودة الحياة وتسهيل التنقل في المنطقة.