28 شهيدا في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين

mainThumb

10-10-2024 05:26 PM

printIcon

أخبار اليوم - أعلنت وزارة الصحة في غزة، الخميس، عن استشهاد 28 فلسطينيا بعد استهداف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين في دير البلح وسط القطاع المحاصر.

وقالت الوزارة في بيان، "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة باستهدافه النازحين في مدرسة (رفيدة) بمنطقة دير البلح بالمحافظة الوسطى ظهر اليوم، حيث وصل للمستشفيات منها 28 شهيداً وأكثر من 54 إصابة".

وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي "كان على علم بأن هذه المدرسة تضم آلاف النازحين الأطفال والنساء الذين شردهم من منازلهم وقصف أحياءهم المدنية، وقام باختيار وقت القصف في وقت ذروة تحرك هؤلاء الأطفال والنساء للحصول على الغذاء اليومي لهم".

وارتفع عدد مراكز الإيواء والنزوح التي قصفها جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى 190 مركزاً للنزوح والإيواء، التي تضم مئات آلاف النازحين بفعل الحرب على القطاع، على ما أفاد المكتب.

ويتزامن القصف الإسرائيلي مع "صعوبة الواقع الصحي في المحافظة الوسطى التي يقطنها حالياً أكثر من مليون إنسان" وفق المكتب الذي قال إن مستشفى شهداء الأقصى "غير قادر على تقديم الخدمة الصحية والطبية بشكل جيد لكل هذه الأعداد الهائلة من النازحين وأبناء الشعب الفلسطيني نتيجة الاكتظاظ الكبير والإصابات الكثيرة التي تصل على مدار الساعة على مدار سنة كاملة من حرب الإبادة الجماعية".