النشامى يضع اللمسات الأخيرة .. ومنتخب كوريا الجنوبية يتدرب في عمان

mainThumb
النشامى يضع اللمسات الأخيرة.. ومنتخب كوريا الجنوبية يتدرب في عمان

09-10-2024 09:51 AM

printIcon

أخبار اليوم - يضع المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم اللمسات الأخيرة على تحضيراته الفنية استعدادا لمواجهة كوريا الجنوبية في الخامسة مساء غد الخميس على ستاد عمان الدولي، ضمن الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026.

ويسعى المنتخب الوطني الى تحقيق الفوز وهو المتسلح بعاملي الأرض والجمهور وبما يمكنه من المحافظة على الصدارة وتعزيز آماله في المنافسة على بطاقتي التأهل للمجموعة الثانية التي تضم الى جانبه كوريا الجنوبية والعراق والكويت وفلسطين وسلطنة عمان.

ويتصدر منتخب النشامى قائمة الترتيب برصيد 4 نقاط وبرفقة كوريا الجنوبية والعراق يليهما الكويت بنقطتين وفلسطين بنقطة واحدة واخيرا سلطنة عمان بدون اي نقطة. وتضم قائمة المنتخب 28 لاعبا: يزيد أبو ليلى، نور بني عطية، عبدالله الفاخوري، يزن العرب، عبدالله نصيب، سعد الروسان، محمد أبو النادي، حجازي ماهر، حسام أبو ذهب، إحسان حداد، يوسف أبو الجزر، عامر جاموس، محمد أبو حشيش، رجائي عايد، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، نزار الرشدان، محمد أبو زريق، محمود مرضي، مهند سمرين، مهند أبو طه، عارف الحاج، موسى التعمري، أحمد عرسان، علي علوان، عبدالله العطار، إبراهيم صبرة، ويزن النعيمات.

المؤتمر الصحفي يعقد اليوم

يعقد اليوم المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة وسيتحدث به المدير الفني لمنتخب النشامى جمال سلامي عن تطلعات المنتخب في هذه المباراة، وكذلك يتحدث المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية هونغ ميونغ بو.

وكان مدرب منتخب كوريا الجنوبية قد قرر استبعاد محترف توتنهام الانجليزي سون لحمايته من الاصابة.

يذكر أن المنتخب الوطني حل بالمجموعة الثانية لتصفيات الدور الثالث والحاسم من كأس العالم 2026، حيث يتصدر النشامى ترتيب المجموعة متشاركا ذات الرصيد مع كوريا الجنوبية والعراق ب4، ويليهم الكويت 2، فلسطين 1، وأخيرا عُمان دون نقاط.

وحسب نظام التصفيات، تم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما تخوض الفرق أصحاب المركز الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات.

7 مواجهات بين المنتخبين

التقى المنتخب الوطني مع نظيره الكوري الجنوبي في 7 مواجهات بين رسمية وودية.

وكان اول لقاء جمع المنتخبين في كأس آسيا 2004 التي اقيمت في الصين وانتهت بالتعادل السلبي.

والتقى المنتخبان في عام 2008 مرتين ذهابا وايابا في تصفيات كأس العالم، حيث تعادلا في اللقاء الاول 2-2 وفي المباراة الثانية فازت كوريا 1-0.

وعاد المنتخبان والتقيا في مباراة ودية عام 2008 وفازت كوريا الحنوبية 1-0 وفي عام 2014 التقيا بعدها وديا في عمان وتحققت النتيجة ذاتها.

وفي كأس آسيا الاخيرة في قطر 2024 التقا المنتخبان في دور المجموعات وتعادلا 2-2 وتجدد اللقاء بينهما في ذات البطولة في الدور نصف النهائي وفاز النشامى 2-0.