بلدية بني عبيد تبحث مع نواب اللواء احتياجاتها وابرز مشاريعها

mainThumb
بلدية بني عبيد تبحث مع نواب اللواء احتياجاتها وابرز مشاريعها

08-10-2024 01:43 PM

printIcon

أخبار اليوم - بدعوة من بلدية بني عبيد زار نواب لواء بني عبيد الدكتور مصطفى خصاونة و الدكتور اياد جبرين والدكتور عبدالناصر خصاونة و النائب باسم روابده حيث كان في استقبالهم رئيس بلدية بني عبيد المهندس جمال أبو عبيد، بحضور أعضاء المجلس البلدي ومستشارو الرئيس وبعض مدراء الدوائر في البلدية.

وقال ابو عبيد ان انتخابات مجلس نواب العشرين عززت المشاركة الوطنية في صناعة القرار السياسي لبناء مستقبل مشرق للأردنيين من خلال مشروع التحديث السياسي الذي ساهم بشكل فعّال في تعزيز الديمقراطية الحقيقية

وان المنظومة والتشكيلة الجديدة للمجلس النيابي قوية وتمثل إرادة الاردنيين وطموحاتهم في في المئوية الثانية من عمر الدولة الأردنية، مشيرا ان القانون ساهم بزيادة نسبة تمثيل للنواب في لواء بني عبيد وهذا يعطينا حافزا اكبر للعمل وتقديم الخدمات لابناء اللواء .

واستعرض ابو عبيد بعض الانجازات التي تحققت خلال الشهور العشرة الاولى من عمر البلدية حيث حققت وبدعم من الوزارة عدة منجزات منها استئجار مبنى جديد للبلدية لتسهيل الخدمات للمواطنين وتوفير عدد من الشواغر لأبناء اللواء من خلال استحداث وظائف على جدول التشكيلات واعداد هيكل تنظيمي ووصف وظيفي لكوادرها وقامت بتفعيل نظام المسقفات من خلال وزارة المالية، كما عملت على صيانه مبانيها المختلفة وصيانة المركز الثقافي للبلدية في كافة مناطق البلدية ،كما تم تجهيز المنطقة الحرفية في شطنا لغايات مبيت الاليات التابعة للبلدية وبعد المتابعة الحثيثة تمت الموافقة على انشاء محكمة للبلدية وسيكون الافتتاح خلال الايام القادمة، ووضح ابو عبيد انه تم تنفيذ مشاريع فتح وتعبيد وخلطات اسفلتية بما يقارب 4 ملايين 500 الف دينار وزعت على مناطق اللواء كاملة في أيدون والحصن والصريح والنعيمة وكتم وذلك لتعبيد الشوارع بطريقة الخلطات الإسفلتية، مما يساهم في تحسين البنية التحتية للمدينة.

كما أعلن عن جاهزية الخطة التنموية للسنوات الاربعة القادمة، مشيرًا إلى وجود 28 دونمًا على دوار الثقافة للاستثمار حيث سيتم بناء (بوليفارد B.O.T)، كما سيتم بناء فندق خمس نجوم وسيكون دعمه من قبل مجلس الوزراء، وهو ما سيعزز من الاقتصاد المحلي ويزيد من فرص العمل .

كما تحدث أبو عبيد عن المخطط الشمولي ومخطط استعمالات الاراضي وقال انه سيتم قريباً تجهيز قسم ال (GIS) حيث سيمكننا من حوسبة أعمال قسم التنظيم وتطوير نظام ال GIS Web Portal وتحديثه وتدريب العاملين لدى البلدية علـى النظام والذي يُعتبر خطوة هامة نحو تطوير نظام البلدية وتمكينها من إدارة البيانات بشكل أفضل.

واكد النواب عن دعمهم الكامل للبلدية في تنفيذ مشاريعها وتلبية احتياجات المواطنين، مؤكدين على أهمية التعاون المشترك بين جميع الجهات المعنية لتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة، وضرورة التكاتف بينهم كنواب للواء بني عبيد لدعم البلدية في قضاياها المختلفة، سواءً من خلال التشريع، أو تأمين التمويل، أو تقديم الدعم الفني.

و أكد النائب الدكتور مصطفى خصاونة على اهتمام النواب بنجاح مشروع فصل بلدية بني عبيد، مشيداً بجهود عطوفة المهندس جمال أبو عبيد رئيس البلدية خلال فترة تسلمه لمهامه، حيث قدم شكره له على ما بذله من جهود خلال الأشهر التسعة الماضية.

وقال النائب الخصاونة: نحن كنواب نؤكد دعمنا الكامل لبلدية لواء بني عبيد بكل ما أوتينا من خلال مجلس النواب، وسنعمل على تسهيل الإجراءات وتقديم الدعم اللازم لحل القضايا العالقة، بما يضمن تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

و تناول الدكتور الخصاونة عدة ملفات عالقة تتطلب معالجة فورية، مثل قضايا الأشغال العامة، و الطرق الزراعية والنافذة، مشدداً على ضرورة تحسين البنية التحتية لتسهيل حركة المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة

وأكد النائب الدكتور عبد الناصر الخصاونة على أهمية تقديم الدعم الكامل للبلدية من خلال جلب التمويل اللازم للاستفادة من المشاريع الريادية، حيث تم مناقشة مجموعة من القضايا التنموية التي تهم المجتمع المحلي ،وأكد على اهمية إنشاء ملعب كرة قدم رياضي خاص ببني عبيد، ليكون متنفساً رياضياً لشباب المنطقة ويعزز من النشاطات الرياضية و ضرورة التعاون المثمر بين مجلس اللامركزية وبلدية بني عبيد، لضمان تنفيذ المشاريع بشكل فعال.

و طرح النائب عبدالناصر الخصاونة موضوع جذب الاستثمارات من مختلف الجهات الداعمة والدول المانحة، مشدداً على دور النواب في تحقيق هذا الهدف، وأكد على أهمية تكثيف الجهود لجلب هذه الاستثمارات، مما سيساهم في تحسين البنية التحتية وتوفير فرص عمل جديدة لأبناء المنطقة مؤكدا على دعمه الكامل لانجاح البلدية .

وأكد النائب الدكتور إياد جبرين على دعمه الكامل والمطلق للبلدية في جميع مجالاتها وأوضح أن نجاح مشروع فصل بلدية بني عبيد يتطلب تعاون كافة النواب من المنطقة، مشدداً على أهمية العمل الجماعي لتحقيق الأهداف المنشودة و أن الدعم الذي سيقدمونه سيكون شاملاً، وسيركز على تلبية احتياجات المواطنين وتعزيز الخدمات المقدمة.

فيما أشار النائب باسم الروابدة إلى ضرورة الاهتمام الكبير الذي يجب أن يُبذل للبلدية، مع التأكيد على أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لتحقيق النجاح في المشاريع التي تصب في مصلحة المجتمع المحلي. ولفت إلى أن النواب سيكون لهم دور فعال في دعم بلدية بني عبيد عبر القوانين والتشريعات التي سيتم طرحها تحت القبة.

وفي نهاية اللقاء شكر ابو عبيد النواب على تلبية دعوة البلدية مؤكدا ان كافة العاملين في البلدية هم على قدر من المسؤولية العالية لتقديم الخدمات لابناء اللواء ويلتمسوا التغير وتحقق البلدية الرؤية الملكية للعمل البلدي لتقديم افضل الخدمات وايضا العمل على المشاريع التنموية التي توفر فرص عمل للشباب .

و تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية بين النواب ورئيس البلدية لمتابعة تقدم المشاريع والملفات العالقة، وضمان استمرارية العمل بشكل فعال بما يخدم مصلحة المواطنين في بني عبيد.