محافظ معان يتفقد مصنع زي للألبسة الجاهزة في لواء الشوبك

mainThumb
محافظ معان يتفقد مصنع زي للألبسة الجاهزة في لواء الشوبك

07-10-2024 02:02 PM

printIcon

أخبار اليوم - تفقد محافظ معان حسن الجبور مصنع زي للألبسة الجاهزة في لواء الشوبك وأطلع على خطوط الإنتاج في المصنع الذي أقيم بمكرمه ملكيه سامية لتوفير فرص عمل لفتيات المنطقة والحد من ظاهرتي الفقر والبطالة .

واستمع الجبور من القائمين على إدارة المصنع إلى عرض تفصيلي حول المصنع والدور المناط به في توفير فرص عمل للفتيات باللواء، مشيرين إلى ان المصنع لعب دورا في الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة ودفع الحركة الاقتصادية في لواء الشوبك الذي يعاني من ارتفاع حجم البطالة واتساع رقعه الفقر .

كما زار الجبور مشروع الأبقار في كلية الشوبك الجامعية واستمع من المستثمر في هذا المشروع إلى حجم المشروع والمنتجات المتوقعة بالإضافة إلى فرص العمل التي سيوفرها هذا المشروع والتي قد تتجاوز ٢٠ فرص عمل لأبناء المنطقة .

وأكد الجبورعلى أهميه المشروع من الناحية الإنتاجية والتعليمية لطلبه الكلية والتنموية في اللواء ، كما تم التأكيد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للمحافظة على البيئة .

وشدد على أهمية المشاريع الإنتاجية التي يتم تنفيذها لتقديم الخدمات للمجتمع المحلي وتوفير فرص العمل لأبنائه .

ولفت الجبور إلى أن جلاله الملك عبد الله الثاني يركز على المشاريع التي تسهم في تعزيز الاستثمار و التنمية وتطوير البنى التحتية وجذب المستثمرين وتوفير فرص العمل للحد من الفقر و البطالة , كما أكد حرص جلالته بشكل مستمر على تلبية هموم ومطالب أبناء الوطن وحاجة المحافظة إلى الاستثمار والتنمية والتطوير و التحديث .

ورافق الجبور في هذه الزيارات متصرف لواء الشوبك سامي المصاروه وعميد كليه الشوبك الدكتور عوده مراد .

والجدير بالذكر ان المشروعين هما من المبادرات الملكية السامية والتي تعتبر نبراساً تهتدي به الحكومات لتقديم الرعاية الأمثل للمواطنين، لما تجسّده من تعبير عميق عن الترابط والتواصل بين القائد وشعبه من جهة، وما تمثّله من حرص واهتمام ملكي بتحسين الواقع المعيشي للمواطنين من جهة أخرى من خلال التشاركيه بين القطاعين العام والخاص .