ابوزيد : حزب الله يدافع بالكمائن على الحافة الامامية للحدود

mainThumb
ابوزيد : حزب الله يدافع بالكمائن على الحافة الامامية للحدود

03-10-2024 03:35 PM

printIcon

أخبار اليوم - قال الخبير العسكري والاستراتيحي نضال ابوزيد في تحليله لعملية استهداف جنود من لواء الجولاني في مارون الراس جنوب لبنان ، بان قوات الاحتلال متورطة في عملية توغل لم تنجح منذ 48 ساعة في انجازها.

واضاف ابوزيد الى ان لواء كوماندوز من فرقة المظليين 98 حاول التوغل من منطقة الوزاني في اصبع الجليل ولم ينجح بذلك بسبب دفاع عناصر حزب الله الذي لم يكن على ما يبدو الاحتلال يتوقعه، واشار ابوزيد الى ان الاحتلال يصر التوغل من الوزاني لانه على مايبدو يريد الوصول الى نهر الليطاني عبر طريق الخردلي لفصل الشمال عن الجنوب من خلال تهيئة محيط الليطاني لعملية انزال جوي وهذه اقصر طريق للوصول لنهر الليطاني حيث تبعد تقريبا 12كم فقط .

واشار ابوزيد الى ان قوات الاحتلال وبعد المقاومة التي واجهتها في الوزاني حاولت اجاد ثغرة جنوبا في منطقة مارون الراس على الحدود اللبنانية مع الاراضي المحتلة فقام بالزج بلواء الجولاني الا ان هذا اللواء ايضا واجه كمائن مع عناصر حزب الله ، مما يشير الى ان حزب الله يدافع على الحافة الامامية للحدود ولا يسمح باي توغل الا بعد ارهاق القوات المهاجمة بالخسائر .

ولفت ابوزيد الى انه يبدو ان حزب الله اعادة ترميم سلسلة القرار حيث يعزز ذلك انتظام الخطاب الاعلامي لحزب الله وانضباطية في اطلاق الصواريخ، وتكتيكات تشبر الى ان البعد العملياتي منتظم وليس عشوائي.