عجلون : اجتماع يبحث أهمية تطوير التعليم المهني BTEC

mainThumb
عجلون : اجتماع يبحث أهمية تطوير التعليم المهني BTEC

03-10-2024 10:41 AM

printIcon

أخبار اليوم - ترأس مدير التربية والتعليم لمحافظة عجلون الدكتور إبراهيم المحاسنه اجتماعا في مكتبه ضم رؤساء الأقسام المعنية بالتعليم المهني BTEC وعدد من مديري المدارس بحضور مدير الشؤون التعليمية الدكتور أويس الصمادي ومدير الشؤون الإدارية والمالية صبحة المومني

وبحث الاجتماع مسار التعليم المهني BTEC في مدارس المحافظة و أهمية متابعة الخطط وتوضيح الأمور الإدارية والفنية والتربوية الخاصة بالتعليم المهني انطلاقا من خطة وزارة التربية والتعليم في دعم وتطوير التعليم المهني.

وأكد المحاسنه على أهمية التزام الطلبة بالدوام المدرسي ومتابعة وتوثيق الحضور والغياب يوميا داعيا المعنيين إلى عقد اجتماعات مع أولياء أمور الطلبة لمناقشة أوضاع أبنائهم الدراسية وتوعيتهم بأهمية الحضور والالتزام بالدوام المدرسي وأثر الغياب المتكرر سلبيا على دراستهم وضرورة التعاون لما فيه مصلحة أبنائنا الطلبة.

ووجه المحاسنه الأقسام المعنية بتكثيف الجهود للتوعية بأهمية التعليم المهني وإزالة الغموض الذي يكتنفه ابتداءً من طلبة الصف التاسع وذلك من خلال عقد الورشات التعريفية بالتعليم المهني من جميع جوانبه جملةً وتفصيلًا على مستوى المديرية والشبكات والطلبة وكذلك أولياء أمور الطلبة ، مع بيان دور التعليم المهني في تحديد مستقبل أبنائهم في توفير فرص العمل المناسبة والتي يحتاجها سوق العمل.

ودعا المحاسنه الجميع للتعاون فيما بينهم وتبادل الخبرات والمعارف في متابعة المدارس من خلال الزيارات الميدانية للاطلاع على سير العملية التعليمية بجميع أركانها والتحديات التي تواجه المدارس وأهم احتياجاتها من حيث المعلمين ذوي الكفاءة والقدرة في التدريس وتجهيز مشاغل المدارس بالبنية التحتية والأجهزة والمعدات اللازمة لتطبيق مسار التعليم المهني كما هو مخطط.

والعمل على استحداث شعب جديدة لتخصصات مطلوبة في سوق العمل وتوسعة نطاق التعليم المهني على مستوى المحافظة مما يشجع الطلبة على الالتحاق به لتعدد الخيارات و التخصصات.

وتم خلال الاجتماع مناقشة التحديات والمعيقات التي تواجه المدارس وتقديم الحلول المناسبة لتجاوزها والمضي قدما بالتعليم المهني نحو الأفضل وتخريج أجيال ذوي قدرة مهنية وعملية تتمتع بكفاءة وحرفية في سوق العمل واستثمار طاقاتهم ومهاراتهم بما ينفعهم في حياتهم.

وشكر المحاسنه الجميع متمنيا لهم مزيدا من العطاء والتقدم في ظل الراية الهاشمية المظفرة.