مهندسون يؤدون القسم القانوني في عمان

mainThumb
مهندسون يؤدون القسم القانوني في عمان

01-10-2024 03:42 PM

printIcon

أخبار اليوم - أدى نحو مئة مهندسا ومهندسة القسم القانوني في عمان، بحضور ممثل مجلس نقابة المهندسين عضو مجلس النقابة الدكتور إبراهيم العدوان، ورئيس لجنة المهندسين الشباب المهندس منذر وهبة.

وقدم الدكتور العدوان التهنئة للمهندسين الجدد بمناسبة انضمامهم الى زملائهم تحت مظلة نقابة المهندسين، مشيرا الى ان عدد المهندسين المنتسبين لنقابة المهندسين قارب على 200 ألف مهندسة ومهندسة.

وأشاد الدكتور العدوان في بداية حديثه بالخطاب الذي القاه جلالة الملك عبدالله الثاني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي أكد فيه على دعم الحق الفلسطيني ودعم الاهل في قطاع غزة أمام الممارسات الإسرائيلية التي تتجاهل الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني، وما ينتج عن ذلك من تصعيد للتوترات التي تهدد السلام في المنطقة، إضافة إلى التركيز على دور الأردن في أن يكون بوابة للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

واستعرض الجهود التي تبذلها نقابة المهندسين على صعيد قطاع غزة بعد مرور حوالي العام على العدوان الغاشم الذي يتعرض له القطاع، مبينا أن النقابة اقامت سلسلة حملات دعم واسناد للاشقاء في القطاع.

ولفت إلى أن النقابة نفذت العديد من المشاريع في قطاع غزة، واتخذت قرارات جديدة لترميم مبنى العيادات في مستشفى الشفاء ومستشفيات أخرى، إضافة إلى سلسلة إجراءات تتعلق بإصلاح خطوط مياه وترميم الأفران وغيرها من المشاريع.

ودعا الدكتور العدوان المهندسين الى ضرورة الانخراط في العمل النقابي والتواصل المستمر مع النقابة والاطلاع على كافة الأنشطة والفعاليات والحملات التي تقوم بها، مؤكدا أن المهندس المتميز مكانه محفوظ رغم ارتفاع معدلات البطالة الا انه يستطيع الدخول الى سوق العمل من خلال تطوير مهاراته وقدراته في شتى المجالات عبر اخذ الدورات والبرامج التأهيلية المختلفة التي تسهل عملية الدخول الى سوق العمل وتساهم في رفع سويته محليا واقليميا ودوليا، مبينا أن نقابة المهندسين ومن خلال أكاديمية المهندسين للتطوير والتدريب الهندسي تنفذ العديد من الدورات وبرامج التدريب وورشات العمل التي تساهم في ذلك.

وتخلل حفل اداء القسم فقرات تحدثت عن أبرز الخدمات التي تقدمها نقابة المهندسين لمنتسبيها.

وفي نهاية الحفل، ردد المهندسون الجدد القسم القانوني وتسلموا بطاقات العضوية والشهادات.



news image