بلدية الزبابدة تطلق اسم مدينة الرمثا على احد شوارع البلدة

mainThumb
بلدية الزبابدة تطلق اسم مدينة الرمثا على احد شوارع البلدة

01-10-2024 11:17 AM

printIcon

أخبار اليوم - قرر المجلس البلدي في بلدية الزبابدة اطلا اسم الرمثا على احد شوارعها جاء ذلك خلال جلسته رقم (29/ 2024) السبت الماضي وذلك تقديرا للرمثا وأهلها ودعمهم للزبابدة ومواطنيها وتتويجا لعلاقة التوأمة بين البلديتين.

وقال غسان دعيبس رئيس بلدية الزبابدة ان المجلس البلدي قرر تسمية الشارع المحاذي لمدرسة بنات الزبابدة الثانوية باسم شارع الرمثا تقديرا للرمثا وبلديتها وأهلها ودعمهم للزبابدة والذي توج بتوقيع اتفاقية توأمة بين البلديتين الشهر المنصرم.

وأكد دعيبس ان سبب اختيار الشارع يأتي كونه محاذي لمدرسة بنات الزبابدة الثانوية والذي يعتبر احد مبانيها هو مبنى مخفر اردني استخدم ما زال يستخدم غرف صفية لطالبات المدرسة منذ ما يزيد عن خمسين عاما ولغاية الان.

وقال دعيبس إن الزبابدة تتشرف بإطلاق اسم مدينة الرمثا على هذا الشارع، تتويجاً للعلاقات القائمة بين البلديتين وهي مناسبةٌ متجددةٌ تعكس متانةَ الصلات التاريخية والمعاصرةِ بين شعبينا وعمقَ العلاقاتِ بين البلدين الصديقين.

وأضاف دعيبس نحن نستذكر التعاونِ بين مدينتي الرمثا والزبابدة وكان لنا شرف توقيع اتفاقية التوامة متمنيا المشاركة من بلدية الرمثا في حضور افتتاح الشارع الذي يحملُ اسمَ مدينة الرمثا في القريب العاجل

من جانبه رئيس بلدية الرمثا احمد الخزاعلة وكافة اعضاء المجلس البلدي وموظفيها ثمنوا عاليا اطلاق اسم مدينة الرمثا على احد شوارع بلدية الزبابدة مؤكدين اعتزازهم وتقديرهم للمجلس البلدي ممثلة برئيس البلدية غسان دعيبس .

وأكد الخزاعلة ان إطلاق اسم الرمثا على أحد شوارع الزبابدة، يأتي تتويجا للعلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين .

وأعرب الخزاعلة عن اعتزازه بعلاقات التعاون التي تربط مدينتي الرمثا والزبابدة في كافة المجالات.

يذكر أن مدينتي الرمثا والزبابدة ترتبطان باتفاقية توأمة جرى التوقيع عليها برعاية رئيسا البلديتين بحضور أعضاء المجلسين في العشرين من أب الماضي.

يذكر ان توقيع اتفاقية التوأمة جاءت كونها الاولى عربيا وتدل على عمق العلاقة الاخوية الفلسطينية الاردنية بعد عمل مشترك من قبل وفدي البلديتين اثمرت عن توقيع الاتفاقية بعدة مجالات وهي الفنية والتقنية والاستثمارية والخدمية والزراعة والبيئة والتغير المناخي والمياه والسياحة والثقافة المجتمعية والفلكلور الشعبي

وكان وفد بلدية الزبابدة قد بدا زيارة عمل رسمية لبلدية الرمثا استمرت لثلاثة ايام اطلع خلالها على تجربة بلدية الرمثا في النهوض بواقع المدينة ومواطنيها وساكنيها وحركة النهضة الكبيرة التي تعيشها المدينة في ظل العمل المتواصل لبلدية الرمثا في تنفيذ المشاريع التنموية والإستراتيجية المختلفة في انحاء المدينة حيث نظمت العديد من الزيارات لمواقع عدد من المشاريع تم خلالها العديد من اللقاءات مع مهندسي المواقع والعاملين فيها واخذ نبذة عن كل مشروع وأهدافه وفائدته للبلدية والمواطنين.