8 مواطنين تعرضوا للدغ الأفاعي منذ الخميس الماضي

mainThumb

30-09-2024 08:00 PM

printIcon

أخبار اليوم – صفوت الحنيني - تعرض ثمانية أشخاص لحالات لدغ من قِبل أفاعي تراوحات إصاباتها ما بين الخفيفة والمتوسطة في مختلف محافظات المملكة منذ الخميس الماضي حتى أمس الأحد.
وقال خبير الأفاعي ياسين الصقور لـ "أخبار اليوم" أن خمسة من هذه الحالات كانت في الأغوار الشمالية، فيما تعرضت فتاة سورية للدغ في الشونة الشمالية، وأصبحت حالتهم جميعاً حسنة بعد توفير المصل المناسب لمثل هذه اللدغات.
وأوضح الصقور أن الحالتين الأخريتين، كانتا في مادبا بعد أن لُدغ من أفعى ثخين الذيل 3 مرات، وفي الزرقاء كانت قد تعرض للدغ أيضاً، إلا أن إحدى الحالات قد تأخرت في التعافي بسبب الممارسات الخاطئة من قٍبل المصابين بجرح مكان الإصابة وربطها.
ولفت الصقور في حديثه لـ "أخبار اليوم " للخطر الذي يداهم المملكة، ووصفه بالأكثر خطورة من الأفاعي، وهو الغياب التام من قٍبل الجهات المعنية بتوصيل الرسالة، وأوضح أن قلة التوعية دفعت أحد المواطنين لقتل حيوان " غرير العسل" ظناً منه أنه خنزير.
وفي السياق أثنى الصقور على الجهود المبذولة من رئيس الوزراء جعفر حسان بعد زيارته لمستشفيات الأغوار، ولكنه تساءل إن كان أحد الأطباء فاتحه بتوفير المصل المناسب لحالات اللدغ التي تزداد يوماً بعد الآخر



news image
news image
news image