تسيير قوافل بـ 10 آلاف معطف شتوي لأطفال غزة الثلاثاء

mainThumb
تسيير قوافل بـ 10 آلاف معطف شتوي لأطفال غزة الثلاثاء

30-09-2024 12:23 PM

printIcon

أخبار اليوم - أطلقت تكية أم علي، أمس الأحد، حملة الشتاء للعام الحالي تحت شعار “لأطفالنا في الأردن وغزة”، لتوفير مستلزمات الشتاء الأساسية للأسر في غزة والأسر المعتمدة لدى التكية في الأردن، تشمل توفير مدافئ ومعاطف وبطانيات.

وقال مدير عام التكية سامر بلقر في حديثه لبرنامج “يا هلا” عبر راديو هلا، إنه تم تخصيص الحملة لهذا العام للأردن وغزة، نظرا للأوضاع الإنسانية الصعبة التي يمر بها أهلنا في قطاع غزة وتفاقم معاناتهم بسبب دخول فصل الشتاء، مع التزام التكية باستمرار توفير الدعم للأسر المحتاجة والمعتمدة في الأردن من خلال تلبية احتياجاتهم من مستلزمات الشتاء الأساسية.

وأكد بلقر أن التكية باشرت باستقبال التبرعات للحملة من خلال الاتصال المباشر على الرقم 064900900 ومن خلال موقعها الإلكتروني (tua.jo) ومن خلال تطبيق الهاتف الذكي (TUA)، إضافة إلى المحافظ والتطبيقات الإلكترونية المختلفة، ومواقع التكية في المراكز التجارية الكبرى.

وأشار إلى أنه تم حياكة المعاطف والبطانيات من قبل سيدات نشميات تم تمكينهن من قبل دار أبو عبدالله الشريك الاستراتيجي لتكية أم علي، وذلك ضمن برنامج التمكين الاقتصادي للسيدات لتحقق هذه الشراكة نموذجا تنمويا شاملا بهدف تمكين الأفراد المستضعفين ضمن قاعدة بيانات التكية.

فيما سيتم تسيير أولى القوافل المحملة بـ 10 آلاف معطف شتوي للأطفال في قطاع غزة الثلاثاء.

وسيتم تسير 5000 طرد غذائي مع الحملة، في الوقت الذي يؤكد فيه بلقر أن التبرعات للجهات الداخلية “لم يتأثر”، رغم وصول التبرعات في الأردن إلى 20 ألف أسرة، وأن التكية لا تستلم مواد تبرعات غذائية وأن التبرع محصور بالـ “الكاش” لكون المواد الغذائية تحتاج تصنيف وتخزين وتحتاج لوقت للنقل.

وأشار إلى أن تمكين الأخوة في غزة مرتبط بتمكين الأسر المستفيدة من برامج دار ابو عبد الله، التي يتوقع أن ينتج 50 ألف جاكيت بمواصفات ممتازة من خلال 400 سيدة يعملن في المشروع من مختلف محافظات المملكة لتمكينهن من العمل والإنتاج من منطاقهن، منهن 40 سيدة يعملن من خلال مشغل دائم في دار أبو عبد الله.