المهندسين تشارك في اجتماع طارئ لاتحاد المهندسين العرب

mainThumb
المهندسين تشارك في اجتماع طارئ لاتحاد المهندسين العرب

28-09-2024 01:53 PM

printIcon

أخبار اليوم - عقدت الأمانة العامة لاتحاد المهندسين العرب، اجتماعا طارئا لرؤساء الهيئات الهندسية العربية الاعضاء في الاتحاد وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد واعضاء المكتب، ورؤساء الهيئات المتخصصة واللجان الدائمة في الاتحاد،

للنظر بالأحداث الدامية المتسارعة التي تمر بها فلسطين وقطاع غزة، ولبنان الشقيق جراء العدوان الصهيوني الغاشم الذي يتعرضون له.

وقال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي، إننا نمر اليوم بظروف صعبة ومعقدة، وما حصل ليلة أمس كان صعبا على الجميع، مبينا أننا نقتل بأيدي مجرمين في ظل صمت عربي ودولي والعالم يشاهد في ظل اختلال موازين القوى، من حيث الأسلحة والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة.

وأضاف المهندس سمارة أن ما يدور في قطاع غزة وبيروت يفطر القلب امام هجمة عدوانية بربرية أمريكية غربية، تستخدم آلاف الكيلوجرامات من المتفجرات التي تضرب المناطق السكنية وتبيد البشر والحجر والذاكرة والهوية، حتى بتنا نشعر بالضعف والهزالة.

ولفت إلى ما قامت به نقابة المهندسين تجاه الاهل في قطاع غزة خلال سنة، حيث تم تنفيذ العديد من مشاريع الدعم في الميدان كإصلاح شبكات البنى التحتية والصرف الصحي والمياه وترميم المستشفيات وتوزيع المياه وشراء محطات تحلية تتوزع على كامل مناطق قطاع غزة، بتكلفة تجاوزت ستة ملايين دولار حتى الآن.

وقال المهندس سمارة إن النقابة ستطلق حملة تبرعات لصالح الاهل في لبنان لاسناد وتقديم الحد الأدنى من الواجب تجاه الاهل في لبنان الذين يخوضون معركة الشرف والدفاع عن الأمة وتاريخها وثقافتها.

وشدد على أن نقابة المهندسين ستقف إلى جانب اتحاد المهندسين العرب وتقدم كافة أوجه الدعم والاسناد الممكنة، مناشدا كل الحكومات العربية والحكومة الأردنية لفتح كل سبل الدعم والاسناد للاهل في بيروت كما فتحتها للاهل في غزة.

ولفت المهندس سمارة إلى تواصله مع نقيب المهندسين اللبنانيين ووضع كافة إمكانات نقابة المهندسين الاردنيين تحت تصرف الزملاء في نقابة المهندسين اللبنانيين.