بلدية بني عبيد توقع اتفاقية مع الجمعية الأردنية لمكافحة التصحر

mainThumb
بلدية بني عبيد توقع اتفاقية مع الجمعية الأردنية لمكافحة التصح

28-09-2024 01:33 PM

printIcon

أخبار اليوم - استقبل رئيس بلدية بني عبيد المهندس جمال ابو عبيد في مكتبه أمس وفداً من الجمعية الأردنية لمكافحة التصحر وتنمية البادية ممثلا في المدير التنفيذي المهندس إسلام المغايره، والدكتور فاخر العكور والمهندس خلف العقله بهدف بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

وأشار عطوفة المهندس جمال إلى الدور الذي تقوم به البلدية على كافه الصعد وبشكل خاص اعادة تأهيل البنية التحتية والمرافق العامة والبيئة والخدمات بجميع مناطق بني عبيد، والتي تضررت بشكل بالغ خلال الفترة الماضية وكذلك في دعم النشاطات العلمية والتطوعية في جميع المجالات وخاصة خدمة المجتمع المحلي والمحافظة على البيئة، والموارد الطبيعية، وذلك تجسيدًا لرؤية البلدية واستراتيجيتها التي تهدف إلى تحقيق رسالتها وأهدافها على مختلف الاصعدة والمجالات.

واكد المهندس جمال ابو عبيد على استعداد البلدية للتعاون مع منظمات المجتمع المدني والمحلي لإقامة النشاطات حيث تولي البلدية بمختلف مكوناتها بشكل عام الاهتمام بظاهرة التغير المناخي والتنمية المستدامة.

ومن جانبه ثمن المهندس اسلام المغايرة وزملائه الدور الهام الذي تقوم به بلدية بني عبيد من خلال برامجها ونشاطاتها المختلفة للمساهمة في تحسين الواقع البيئي ، حيث لاحظ اهل اللواء التحسن الواضح والخطوات العملية لتحقيق رضى سكان المناطق بعدالة وحسب الاولويات ، وابدى الجميع التوافق على تأسيس أول جمعية في لواء بني عبيد بدعم ورعايه البلدية بهدف المحافظة على البيئة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

يذكر ان تاريخ تأسيس الجمعية كان في التاسع من شهر أيار عام 1990 والذي جاء إستجابة لتوصيات اللجنة الدائمة لتسيير برنامج مكافحة التصحر الذي تتبناه جامعة الدول العربية. وهي جمعية تطوعية غير حكومية وغير ربحية تُعنى بإعداد الدراسات والابحاث المتعلقة بظاهرة التصحر وإيجاد الحلول المقترحة والإهتمام ببرامج التوعية الاعلامية بالمواطنين وتثقيفهم من أجل المساعدة في حل هذه المشكلة والتخفيف من آثارها. وتسعى لبذل الجهود في مجال مكافحة التصحر وتنمية البادية الاردنية. وهي مهتمة بالمشاريع التنموية والزراعية والبيئية في مجال تنمية البادية ومساعدة المجتمعات المحلية في التغلب على مشكلة التصحر واستصلاح الاراضي وحماية الغطاء النباتي وتنمية المراعي في البادية الأردنية. وتعمل الجمعية في مجال التوعية البيئية وتنظيم الايام العلمية وايام العمل البيئية والتي تستهدف الاكاديمين والطلبة والمجتمعات المحلية على حد سواء،علماً بأن المهندس جمال ابو عبيد هو عضو مؤسس في الجمعية وناشط في مجال البيئة.

وفي نهاية الزيارة أهدت الجمعية بعض اصداراتها للبلدية، وتم التوافق مستقبلاً على توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين الطرفين في الشهر المقبل.